شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: في نهاية العام سيكون لدينا دستور ومجالس نيابية منتخبة

قنديل: في نهاية العام سيكون لدينا دستور ومجالس نيابية منتخبة
  أكد الدكتور هشام قنديل -رئيس الوزراء- أن مصر تسير في مسارها الديمقراطي بعد ما أسقطت الطاغية...

 

أكد الدكتور هشام قنديل -رئيس الوزراء- أن مصر تسير في مسارها الديمقراطي بعد ما أسقطت الطاغية وأنتجت نظاما ديمقراطيا يتم استكماله حاليا من خلال جمعية تأسيسية تكتب الدستور وستنتهي من كتابته نهاية هذا الشهر وسيتم الاستفتاء عليه في نهاية شهر أكتوبر، مشيرا إلى أنه سيكون لدى مصر في نهاية العام نظام سياسي متكامل من دستور ومجالس نيابية منتخبة.

وأشار إلى  أن مصر وضعت نفسها على الطريق الصحيح  وباتت أول مرة في التاريخ لديها رئيس مدني منتخب وحكومة مسئولة ليست انتقالية تعمل ستة أيام ونصف في الأسبوع؛ حرصا على تقدم البلاد .

 

كما أوضح قنديل -في المؤتمر الصحفي العالمي مع غرفة التجارة الأمريكية منذ قليل والذي حضره أعضاء من الكونجرس الأمريكي وأكثر من 120 رجل أعمال أمريكي يمثلون48 شركة ومؤسسة اقتصادية  لبحث دعم الاقتصاد المصري وزيادة فرص الاستثمار في مصر- أن الرئيس مرسي اتخذ قرارات في أغسطس الماضي قدمت البلاد 5 سنوات على الأقل للأمام.

ودعا قنديل -في المؤتمر الكونجرس الأمريكي-  إلى الاستثمار في مصر؛ مؤكدا حرص الدولة المصرية على تيسير الدخول والخروج لكل المستثمرين وأن الحكومة تقوم ببعض الإصلاحات الهيكلية وتزليل العقبات ووضع التشريعات المناسبة لتحويل الاقتصاد المصري من اقتصاد منتج إلى اقتصاد معلوماتي.

وأكد قنديل للوفد أن مصر بدأت مرحلة التعافي الاقتصادي وأن لديها برنامج اقتصادي متكامل ويتم التفاوض على قرض صندوق النقض الدولي لمساعدة في سد العجز؛ مشيرا في الوقت ذاته إلى تحسن كبير في المجال الأمني في مصر وأن الحكومة تتخذ إجراءات واضحة وصارمة لاستشعار المستثمر الأجنبي والمواطن المصري أن مصر باتت آمنة.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023