شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أمريكية: إسرائيل لا تصدق أوباما والإيرانيون كذلك

صحيفة أمريكية: إسرائيل لا تصدق أوباما والإيرانيون كذلك
نقلت صحيفة «وورلد تريبيون» الأمريكية اليوم عن مسئول بارز في الكونجرس الأمريكي قوله: إن إسرائيل ضاقت ذرعا...

نقلت صحيفة «وورلد تريبيون» الأمريكية اليوم عن مسئول بارز في الكونجرس الأمريكي قوله: إن إسرائيل ضاقت ذرعا بإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وقال الجمهوري مايكل روجرز – وهو رئيس لجنة الاستخبارات في الكونجرس الأمريكي-: إن إسرائيل باتت محبطة على نحو متزايد خاصة من سياسة ضبط النفس التي تنتهجها الإدارة لدى تعاملها مع الملف النووي الإيراني.

وتابع روجرز قائلا: إن واشنطن رفضت تزويد إسرائيل بما أسماه الخطوط الحمراء, التي قد يتمخض عنها هجوم أمريكي على برنامج الأسلحة النووية الإيرانية.

وأردف عضو الكونجرس الأمريكي: "الإسرائيليون الآن لا يصدقون أن إدارة أوباما جادة عندما تقول: إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة، والأكثر أهمية أن الإيرانيين أنفسهم لا يصدقون ذلك"، مضيفا: "هذا هو سبب مضي البرنامج الإيراني قدما".

ومضى روجرز يقول في تصريحات نشرتها الصحيفة الأمريكية بنسختها الإليكترونية مساء اليوم الأحد: إن عقوبات الأمم المتحدة وواشنطن على إيران لم توقف البرنامج النووي الإيراني، وأن طهران وتل أبيب متأكدتان من أن إدارة أوباما التي ضغطت على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعدم الهجوم على إيران لن تستخدم القوة العسكرية لوقف البرنامج النووي الإيراني.

واعترف روجرز بوجود اختلاف في تقييمات المخابرات الأمريكية والإسرائيلية حيال البرنامج النووي الإيراني، مشيرا إلى أن تقديرات إسرائيل الاستخباراتية توصلت إلى أن إيران خصبت يورانيوم كاف لتصنيع قنبلة نووية في غضون أسابيع، في حين أن الولايات المتحدة ترى أن الإطار الزمني أكبر قليلا من ذلك لكن المشكلة الحقيقية أن لا أحد يعرف على نحو التأكيد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023