شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حفلات راقصة للاحتلال الإسرائيلي خلف محراب الأقصى

حفلات راقصة للاحتلال الإسرائيلي خلف محراب الأقصى
  قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" اليوم (الاثنين) أن مئات من الأجانب من جنسيات مختلفة شاركوا مساء أمس بحفلات...

 

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" اليوم (الاثنين) أن مئات من الأجانب من جنسيات مختلفة شاركوا مساء أمس بحفلات ليلية راقصة وصاخبة، نظمها الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه في منطقة قصور الخلافة الأموية ، خلف محراب المسجد الأقصى والمصلى المرواني.
 
وأضافت المؤسسة في بيان لها أن الحفلات شاركت فيها عدد من الفرق الأجنبية والإسرائيلية وامتدت حتى ساعات الليل ، حيث اعتلى صوت الموسيقى والغناء خلال صلاتي المغرب والعشاء وشوّش وأزعج المصلين.
 
وتأتي هذه الحفلات ضمن برنامج الاحتلال الإسرائيلي لاستقبال”عيد رأس السنة العبرية” في الأسبوع القادم.
 
مع ذلك، أكدت مؤسسة الأقصى أن هذه الحفلات هي جزء من برنامج احتفالي ليلي يمتد لأشهر تتبناه بلدية الاحتلال في القدس وشركات وجمعيات تهويدية، تحاول ان تجمع بين الموسيقى والسهرات الليلة واستثمارها لسرد الرواية التلمودية للقدس والدعاية للأفكار الصهيونية والأنجلو صهيونية، للسياح الأجانب والمستوطنين.
 
جدير بالذكر أن الاحتلال يستثمر “المواسم الدينية اليهودية” لاستجلاب أكبر عدد من المشاركين، وتهدف كذلك إلى تغيير الطابع الحضاري الاسلامي العربي العريق للمدينة المقدسة .
 
وسيقيم الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم ما يطلق عليه ” صلوات الاستغفار” بمشاركة عدد من حاخامات يهودية من كبرى المستوطنات اليهودية ومدارسها، وذلك في ساحة حائط البراق، ومن المتوقع مشاركة الآلاف في هذه الشعائر التوراتية والتلمودية.
 
وأدانت “مؤسسة الأقصى” هذه الحفلات الموسيقية الماجنة التي يدنس بها الاحتلال قدسية المقدسات والأوقاف، وعلى رأسها المسجد الأقصى والأوقاف التابعة له، وأكدت المؤسسة أن هذه الحفلات والموسيقى لن تستطيع تغيير الطابع الإسلامي العريق لمدينة القدس وعلي رأسها المسجد الأقصى المبارك.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023