شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: اتفقنا على تشكيل لجنة أمنية بين مصر وغزة

حماس: اتفقنا على تشكيل لجنة أمنية بين مصر وغزة
  قالت وزارة الداخلية في حكومة حماس الفلسطينية بغزة اليوم (الاثنين) أن عددا من الاتفاقات والتفاهمات أبرمت بين حكومة...

 

قالت وزارة الداخلية في حكومة حماس الفلسطينية بغزة اليوم (الاثنين) أن عددا من الاتفاقات والتفاهمات أبرمت بين حكومة غزة ومصر في مقدمتها الملف الأمني، وإدخال تسهيلات على العمل في معبر رفح البري . 
 
وأكد المهندس إيهاب الغصين- المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة – في تصريحات بثها الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بغزة اليوم على شبكة الإنترنت إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة أمنية بين مصر وحكومته لمناقشة كافة الأمور والقضايا الأمنية المشتركة وخاصة الحدود الفلسطينية – المصرية.
 
وأضاف إن اللجنة الأمنية التي تشكلت من الجانب الفلسطيني التقت أصحاب الشأن في الجانب الأمني المصري، ودار النقاش بين اللجنتين الفلسطينية والمصرية حول العديد من الملفات، إضافة إلى تأسيسهما لمراحل قادمة في هذا العمل الأمني المشترك والذي يخدم الأمن الفلسطيني والمصري، واعتبر ذلك تبادلا أمنيا مشتركا من حيث التأثير.
 
وعن الجهة المكلفة بالتنسيق الأمني مع الجانب المصري، أوضح أن وزارته هي الجهة الوحيدة المكلفة بهذا الأمر على اعتبار أنها الجهة المعنية بالأمن في قطاع غزة.
 
وفيما يتعلق بجريمة رفح المصرية التي وقعت الشهر الماضي وما تردد بشأن قيام وزارة الداخلية في غزة باعتقال أفراد لهم علاقة بالجريمة ، فند الغصين تلك الأنباء ووصفها بأنها "غير الصحيحة".
 
وتابع قائلا "إن كانت هناك اعتقالات في غزة فهي على خلفيات جنائية لمواطنين في القطاع ولا علاقة لهم بما يتم ترويجه في الإعلام الذي وصفه بـ "الأصفر".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023