شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية تكثف جهودها للإفراج عن 25 صيادا بالسودان

الخارجية تكثف جهودها للإفراج عن 25 صيادا بالسودان
صرح نقيب الصيادين بمحافظة السويس بكري أبو الحسن اليوم الإثنين بأن هناك اتصالات مكثفة تجرى بين نقابته ووزارة...

صرح نقيب الصيادين بمحافظة السويس بكري أبو الحسن اليوم الإثنين بأن هناك اتصالات مكثفة تجرى بين نقابته ووزارة الخارجية والسلطات السودانية من أجل الإفراج عن مركب الصيد (أبو العلا) وطاقمها المكون من 25 صيادًا مصريا، مشيرا إلى أن السلطات البحرية السودانية ألقت القبض على مركب الصيد بتهمة الصيد بدون تصريح.

وطالب أبو الحسن بضرورة رسم خريطة كاملة لحدود الصيد للمراكب المصرية في مياه البحر الأحمر حتى لا تتكرر حوادث القبض على مراكب الصيد المصرية.. موضحا أن مراكب الصيد تلجأ للصيد جنوب البحر الأحمر بسبب ندرة الأسماك في خليج السويس بسبب عدة عوامل من بينها التلوث وعدم الالتزام بمواعيد الصيد.

وكانت مركب الصيد (أبو العلا) قد تحركت من ميناء (الأتكا) للصيد بالسويس منذ 70 يوما وتم إلقاء القبض عليها وطاقمها منذ 20 يوما عن طريق السلطات البحرية السودانية التي قالت إن الصيادين قاموا بالصيد في المياه الإقليمية السودانية بدون تصريح.

ومن جهته..أكد نقيب الصيادين بالسويس أن المركب تعرض لنفاد الوقود فجرفها التيار بالقرب من مدينة حلايب ليفاجئ طاقم المركب بالسلطات السودانية تقتحم المركب، وتقتاد الصيادين بتهمة اختراق المياه الإقليمية السودانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023