شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب الصيادلة يؤكد التزام شركة ابن سينا بتنفيذ قرار التسعير

نقيب الصيادلة يؤكد التزام شركة ابن سينا بتنفيذ قرار التسعير
  نفى النقيب العام للصيادلة الدكتور محمد عبد الجواد، رئيس مجلس إدارة شركة «ابن سينا» للأدوية، قيام الشركة...

 

نفى النقيب العام للصيادلة الدكتور محمد عبد الجواد، رئيس مجلس إدارة شركة «ابن سينا» للأدوية، قيام الشركة بمختلف فروعها الـ 26 بالامتناع عن توريد الأدوية لأصحاب الصيدليات, الذين طبقوا قرار التسعير رقم 499, وقاموا بخصم نسبة الـ 2%.

وقال- في بيان وزعتة النقابة اليوم الثلاثاء-: إنه طلب من المسئولين في شركة ابن سينا متابعة كل الفروع لإعداد تقرير كامل عن مدى التزام هذه الفروع بتطبيق قرار التسعير، فضلاً عن التأكد من عدم وجود من يقوم بالمخالفة, ويمنع توريد الأدوية لجميع الصيدليات التي خصمت نسبة 2% لمحاسبته, واتخاذ قرار فوريًّا بتوريد الأدوية.

وأكد عبد الجواد أن هذه التصرفات لا تتفق مطلقًا مع طبيعة وسياسة شركة ابن سينا. 

ومن ناحية أخرى قال حازم رشوان- مدير المبيعات في شركة ابن سينا فارما-: إن الشركة تدعم وتؤيد قرار التسعير, وترى أنه قرار وزاري يلزم تنفيذه, كما يوجد فيه إنصاف لعنصري المنظومة الصحية الصيدلي والمريض، لافتًا إلى أن شركة ابن سينا كشركة موزعة يهمها بدرجة كبيرة تحسين اقتصاديات الصيدليات.

وأضاف: إن الشركة تتابع كل فروعها, ولن تقبل بأي ضرر يلحق بالصيدلي؛ بسبب تطبيق القرار الوزاري، مؤكدًا أن الشركة لم تقم بوقف التعامل مع الصيادلة الذين خصموا نسبة الـ 2% بينما هناك أسباب أخرى لا علاقة لها بالقرار الوزاري استدعت اتخاذ هذا الإجراء؛ لضمان حقوق الشركة، مشيرًا إلى أنه لديه استعداد لتلقي شكاوى الصيادلة, والنظر فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023