شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيد حجاب في ندوة بمكتبة أبجدية

سيد حجاب في ندوة بمكتبة أبجدية
   يستضيف مركز أبجدية الثقافي الشاعر الكبير، سيد حجاب، في ندوة وأمسية شعرية مساء بعد غد الجمعة، حول تجربته...

 

 يستضيف مركز أبجدية الثقافي الشاعر الكبير، سيد حجاب، في ندوة وأمسية شعرية مساء بعد غد الجمعة، حول تجربته الإبداعية الزاخرة، في شعر العامية، والشعر الغنائي، منذ البدايات مرورا بالمتغيرات السياسية والاجتماعية، التي أسهمت في تشكيل قناعاته الإبداعية، وخروج كل هذا الزخم الشعري المهم إلى الوجود والتأثير في شريحة كبيرة من الشعراء والمبدعين الشباب.
 
يشار إلى أن الشاعر سيد حجاب ولد بمدينة المطرية، بمحافظة الدقهلية في 23 سبتمبر 1940، و التحق بكلية الهندسة، قسم العمارة، جامعة الإسكندرية عام 1956، ثم انتقل إلى جامعة القاهرة لدراسة هندسة المناجم عام 1958.
 
وكتب للأطفال في مجلة سمير وميكى في الفترة من 1964 إلى 1967، وشارك في إصدار مجلة "جاليرى 68" ونشر بها بعض الدراسات والأشعار، و كتب عشرات الأغاني للإذاعة والتليفزيون والسينما والمسرح، وللمطربين المصريين، كما كتب العديد من الأوبريتات والفوازير المصرية.
 
وهو عضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة ، و حصل على جائزة "كفافيس الدولية" عن مجمل أعماله، ومن إصداراته الشعرية صياد وجنية، دار ابن عروس، القاهرة 1964، والأعمال الشعرية الكاملة، الجزء الأول، دار الفكر 1986، ومختارات سيد حجاب، مكتبة الأسرة، هيئة الكتاب 2005.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023