شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحفيين” ترفض التدخلات الإسرائيلية

“الصحفيين” ترفض التدخلات الإسرائيلية
  أدانت لجنة العلاقات الخارجية بنقابة الصحفيين اليوم الأحد تدخل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين...

 

أدانت لجنة العلاقات الخارجية بنقابة الصحفيين اليوم الأحد تدخل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في شئون الصحافة المصرية، واصفة الأمر بـ"غير المقبول"

و أضاف هشام يونس مقرر اللجنة "أنه آخر من يحق له التحدث عن التضييق على الصحفيين، بالنظر إلى سجل بلاده في انتهاك حرية الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة".

و أكد  يونس في تصريحات صحفية، اليوم الأحد أن ما تفعله حكومات إسرائيل المتعاقبة من انتهاك لحق الصحفيين في التنقل، والعمل دون قيود واستهدافهم بدم بارد، فضلا عن ملاحقتهم أمنيا وقضائيا، لأسباب سياسية يجعل حديث أي من المسئولين الإسرائيليين عن الحرية أو الديموقراطية نوع من العبث.

و أشار إلى ما ذكرته صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تقدم بشكوى إلى مسئولين في الاتحاد الأوربي بسبب ما وصفه بـ"تعامل الرئيس محمد مرسي المتعنت مع الصحافة المصرية"، هو تدخل مرفوض في شأن مصري خالص، وأن أي صحفي مصري لا يشرفه أن يتحدث نتنياهو عنه أو ينصب من نفسه محاميا عنهم.

و نقلت تلك الصحيفة خبرا يفيد بعث نتنياهو رسالة  إلى الاتحاد الأوروبي مفادها: "إن الرئيس مرسي، يقوم بحبس الصحفيين ومقاضاتهم في المحاكم، ويوجه الإعلام طبقا لرغباته ويضيق الخناق عليه، وهو ما يدفع للقلق على مستقبل الحرية والديمقراطية في مصر".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023