شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين تبدأ عملها لتحرير سعر الدقيق

التموين تبدأ عملها لتحرير سعر الدقيق
  عقد وزير التموين والتجارة الداخلية - أبوزيد محمد أبوزيد - اجتماعًا مع أعضاء اللجنة الفنية المشكلة بالوزارة...

 

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية – أبوزيد محمد أبوزيد – اجتماعًا مع أعضاء اللجنة الفنية المشكلة بالوزارة وممثلي الجهات المعنية بصناعة الخبز في مصر ظهر الإثنين لمناقشة التفاصيل الخاصة بالآليات التنفيذية الخاصة بتحرير سعر الدقيق لمنع تسربه إلى السوق السوداء، مع الاحتفاظ بأسعاره المدعمة للمواطنين خلال الفترة القادمة.

وشدد أبوزيد على ضرورة توافر الضمانات الكافية لاستلام المواطن رغيف خبز ذو جودة عالية وبطريقة سهلة، لأن جودة رغيف الخبز هي الضمان الحقيقي للحفاظ عليه من جانب المواطنين، كما يضمن عدم إساءة استخدامه من جانب البعض.

وأكد أيضًا على أهمية الحلقة الأخيرة في المنظومة الجديدة لتحرير سعر الدقيق، والتي تتمثل في سهولة وصول رغيف الخبز للمواطنين بالتعاون مع المحليات، ووجه إلى تطبيق التجربة الجديدة في إحدى المحافظات الصغيرة قبل تعميمها على مستوى الجمهورية، لدراسة ملامحها وأهم الدروس المستفادة منها، وتلافي أي قصور عند تعميم التجربة على مستوى الجمهورية.

وأضاف أبوزيد أن التوازن بين كافة عناصر منظومة الخبز  في مصر  خلال الفترة القادمة بما يحافظ على توازن  المصالح بين الجميع لمساعدة المواطنين في الحصول على رغيف الخبز بالجودة والسهولة المطلوبة.

وأكد الوزير أن نجاح التجربة  سوف يمكن مصر من التخلص من كافة الرواسب القديمة المرتبطة بالسوق السوداء التي  تخدم بعض المصالح الخاصة على حساب الصالح العام لمجموع المواطنين، كما تمكن من ترشيد الدعم المقدم من جانب الدولة وتوظيفه بالشكل السليم دون إهدار للمال العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023