شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين تناقش آليات تحرير سعر الدقيق للقضاء على السوق السوداء

التموين تناقش آليات تحرير سعر الدقيق للقضاء على السوق السوداء
   ناقش وزير التموين والتجارة الداخلية أبو زيدمحمد أبو زيد اليوم الآليات التنفيذية الخاصة...

 

 ناقش وزير التموين والتجارة الداخلية أبو زيدمحمد أبو زيد اليوم الآليات التنفيذية الخاصة بتحرير سعر الدقيق لمنع تسربه إلىالسوق السوداء، مع الاحتفاظ بأسعاره المدعمة للمواطنين خلال الفترة القادمة.

وقال الوزير – خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة الفنية المشكلة من قيادات وزارةالتموين وممثلي الجهات المعنية بصناعة الخبز في مصر ورئيس غرفة الحبوب وشعبةالمخابز لمناقشة التفاصيل الخاصة بالآليات -: إن جودة رغيف الخبز هي الضمانالحقيقي للحفاظ عليه من جانب المواطنين، وعدم إساءة استخدامه من جانب البعض.

وأكد أبو زيد أهمية الحلقة الأخيرة في المنظومة الجديدة لتحرير سعر الدقيق،والتي تتمثل في سهولة وصول رغيف الخبز للمواطنين بالتعاون مع المحليات.

كما وجه إلى تطبيق التجربة الجديدة في إحدى المحافظات الصغيرة قبل تعميمها علىمستوى الجمهورية؛ لدراسة ملامحها وأهم الدروس المستفادة منها، وتلافي أي قصور عندتعميم التجربة على مستوى الجمهورية.

وشدد على ضرورة مراعاة الصالح العام قبل الصالح الخاص لضمان نجاح التجربةالجديدة خاصة في الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن نجاح التجربة سوف يمكن مصر من التخلص من كافة الرواسب القديمةالمرتبطة بالسوق السوداء التي تخدم بعض المصالح الخاصة على حساب الصالح العاملجموع المواطنين، وتمكن من ترشيد الدعم المقدم من جانب الدولة وتوظيفه بالشكلالسليم دون إهدار للمال العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023