شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السبت القادم اعتصام العاملين بالتأمينات الاجتماعية

السبت القادم اعتصام العاملين بالتأمينات الاجتماعية
  تنظم النقابات المستقلة بصندوقي التأمينات والمعاشات وبعض اللجان النقابية في الصندوق الخاص بالتعاون مع اتحاد...

 

تنظم النقابات المستقلة بصندوقي التأمينات والمعاشات وبعض اللجان النقابية في الصندوق الخاص بالتعاون مع اتحاد ثوار التأمينات الاجتماعية «خاص وحكومي» اعتصاما أمام مبنى وزارة التأمينات الاجتماعية بالعجوزة؛ للمطالبة بتطوير أداء هيئة التأمينات الاجتماعية.

وتتمثل إجراءات التطوير المقترحة في «إلغاء المقابل المادي لكافة اللجان القائمة, وتطوير المناطق والمكاتب كمبان و إنشاءات بما يراعي الحق الآدمي للموظفين والجمهور، وتوفير كافة الأدوات والآلات اللازمة للعمل, وتوفير أعمال الصيانات الدورية اللائقة".

وسيطالب المعتصمون بوضع خطة لتطوير الحواسب الآلية بمكاتب الوزارة, وذلك لتقديم خدمة أفضل للجمهور، وتوفير مكان إقامة لائق للمتدربين من المحافظات أو تدريبهم في مناطقهم, وتعديل أوضاع أوائل الخريجين ودراسة كيفية الاستفادة المثلى منهم.

أما بالنسبة للمطالب التي تخص العاملين فقد اتفقوا على أن تكون الأولوية لتفعيل قرار المساواة المالية بين الصندوقين من حيث مكافأة نهاية الخدمة ورفعها للهيئتين بواقع 400 شهر, وصرف مكافآت المناسبات في نهاية السنة كاملة, وإقرار حوافز شهرية للمناطق والمكاتب أسوة بالمركز الرئيسي.

إضافة إلى ما سبق، سيطالب العاملون برفع نسبة الحافز الشهري الثابت المنصرف مع المرتب ليقابل الحد العادل, الذي يحقق العدل والمساواة «500 %»، وأن تشمل الوثيقة العلاجية للعاملين بالصناديق على علاج أسر العاملين بها والمحالون على المعاش, وأخيرا تيسير منح قروض حسنة للعاملين بالصندوقين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023