شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السبت.. الرئيس يلتقي النقابات الصحية لبحث كادر الأطباء

السبت.. الرئيس يلتقي النقابات الصحية لبحث كادر الأطباء
   يلتقى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بعد غد السبت بقصر الاتحادية بنقباء ووكلاء وأمناء...

 

 يلتقى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بعد غد السبت بقصر الاتحادية بنقباء ووكلاء وأمناء العموم للنقابات الصحية السبع لمناقشة الأوضاع المالية والوظيفية للعاملين بالصحة.

ذكر ذلك بيان لنقابة الأطباء وزعته اليوم الخميس مشيرا إلى أن النقابات السبع كانت قد أبدت رغبتها في موعد عاجل مع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية حرصا منها على حل مشاكل العاملين بالقطاع الصحي لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن لمعالجة آثار الفساد والاستبداد بعد ثورة 25 يناير.

وأشار البيان إلى أن مجلس النقابة العامة لأطباء مصر قد حدد في اجتماعه الأخير ثلاثة مطالب عاجلة للأطباء في الفترة المقبلة هي زيادة المخصص للإنفاق على الصحة في موازنة الدولة إلى 15%، وإقرار فوري لمشروع كادر الأطباء الإداري والمالي، والتفعيل الحقيقي لشرطة المؤسسات الصحية.

يشار إلى أن هذا اللقاء يأتي بعدما تعثر إقرار مشروع كادر الأطباء، والذي وافقت عليه وزارة الصحة ورفضته وزارة المالية.

وكان الدكتور "خيري عبد الدايم" – نقيب الأطباء قد أكد أن الدكتور وزير الصحة الدكتور  "محمد مصطفى " يتفهم مشاكل الأطباء ويحرص على حل هذه المشاكل، وأن مطلب كادر الأطباء "مطلب عادل جدًّا"، إلا أنه أخبر الجميع أن وزارة المالية ستكون العائق أمام تطبيق الكادر.

وأعرب "عبد الدايم" عن استيائه لعدم توافر الإمكانيات اللازمة وعدم كفاية ميزانية الصحة لإقرار مشروع قانون كادر العاملين بالصحة في الوقت الحالي حيث طالب النقيب وزير الصحة بكادر موحد يراعي سنوات الدراسة والشهادات العلمية للعاملين بالصحة.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023