شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة الدلتا: الإضرابات سببت وقف الإنتاج وتأخير الراتب

شركة الدلتا: الإضرابات سببت وقف الإنتاج وتأخير الراتب
  صرح وليد عبد الوهاب قوطة رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للاستثمارات الصناعية والبحرية، بأن...

 

صرح وليد عبد الوهاب قوطة رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للاستثمارات الصناعية والبحرية، بأن ادعاءات العاملين بالشركة بعدم التزام الشركة صرف رواتبهم وتعسفها معهم غير صحيح .

و أوضح "قوطة " في تصريح لـ " شبكة رصد الإخبارية" – اليوم، بأن المصنع متوقف عن الإنتاج بالكامل منذ 7 أشهر، بسبب إضراب العمال عن العمل، رغم أن مرتبات العاملين زادت بنسبة 63% خلال السنة الماضية .

وأكد "قوطة " أن الإضرابات تسببت في عدم قدرة الشركة على سداد التزامات الشركة نحو المرافق فتم قطع الكهرباء والغاز والمياه، مما أدى للتوقف عن العمل .

وقال : " إنه لا توجد أي متأخرات للعمال سوى راتب شهرين – قامت وزارة القوى العاملة بصرف الراتب الأساسي لشهر منهم – وتم صرف مرتباتهم السابقة على الأجر الشامل كاملاً، بل و أيضًا بعض السلفيات التي تعدت قيمة بعضها مبلغ مليون جنيه دون أي تأخير رغم توقف العمل بالشركة تمامًا وعدم وجود أي إنتاج أو إيرادات وذلك من إيرادات شركة أخرى شقيقة هي شركة مجموعة مصر للصلب"  .

وأوضاف "قوطة " أن العمال قاموا بإيقاف العمل و تعطيله بشركة مجموعة مصر للصلب؛ حيث قاموا بمنع دخول أو خروج أي منتج أو مواد خام مما ترتب عليه عدم وجود إيرادات من تلك الشركة هي الأخرى، موضحا أن مصنع الدلتا متوقف حتى الآن رغم إرادتهم ورغم محاولاتهم المستمرة لإعادة تشغيله، لافتا إلى أن  ذلك أصبح حال مصنع مجموعة مصر للصلب التي يصمم عمال شركة الدلتا على عدم تشغيلها رغم أننا تعهدنا بصرف رواتب العمال بعد تشغيل أحد المصنعين بـ 4 أيام فقط أو صرف باقي الرواتب في موعد أقصاه 30 / 9 / 2012.

وأكد "قوطة " أن هناك من يحاول تشويه صورة الشركة وإضعافها لحساب المنافسين، مستنكرًا أن تكون الإضرابات والاعتصامات طريقة ضغط لفرض الرأي وهو ما يؤدي لإخلال جوهري بالملكية وقواعد الاستثمار والقانون .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023