شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موسكو: من السابق لأوانه الحديث عن نتائج ملموسة لعمل الإبراهيمي

موسكو: من السابق لأوانه الحديث عن نتائج ملموسة لعمل الإبراهيمي
  أكد الناطق باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، أنه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج ملموسة لعمل الأخضر...

 

أكد الناطق باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، أنه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج ملموسة لعمل الأخضر الإبراهيمي في منصب المبعوث الدولي المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن لوكاشيفيتش، قوله في تصريح صحفي "من السابق لأوانه الحديث عن أي نتائج ملموسة لتقييم عمل الإبراهيمي في منصبه الحالي".

وأضاف "إذ إنه من الضروري إعطاء فرصة له للدخول في القضية وبدء التعامل الوثيق مع الأطراف السورية وأهم اللاعبين الدوليين من أجل توجيههم نحو البحث عن حلول مشتركة للخروج من الأزمة على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي المعنية والخطة السلمية لمبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية السابق إلى سوريا كوفي عنان، والبيان الختامي لاجتماع مجموعة العمل حول سوريا على المستوى الوزاري في جنيف في 30 يوليو".

وأعرب الناطق باسم الخارجية الروسية عن أمله بأن يوضح تقرير الإبراهيمي الذي سيقدمه يوم 24 سبتمبر في مجلس الأمن الدولي حول نتائج رحلته الأخيرة إلى سوريا ولقاءاته مع أعضاء الحكومة وزعماء المعارضة ومواقف المبعوث من مستقبل عملية التسوية في سوريا.

ولفت لوكاشيفيتش إلى أن روسيا أكدت تأييدها لتعيين الإبراهيمي مبعوثًا إلى سوريا منذ البداية، مضيفًا أنه معروف كدبلوماسي ومفاوض محنّك شارك في حل العديد من الملفات.

وأكد أن روسيا تتوقع أن يأخذ الإبراهيمي بعين الاعتبار ما تم إحرازه في إطار محاولات المجتمع الدولي لوقف العنف وبدء عملية التفاوض الشاملة في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023