شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق مهرجان سان سيباستيان السينمائياليوم

انطلاق مهرجان سان سيباستيان السينمائياليوم
  تنطلق اليوم ( الجمعة ) فعاليات الدورة ال 60 لمهرجان " سان سيباستيان  السينمائى الإسباني " ،...

 

تنطلق اليوم ( الجمعة ) فعاليات الدورة ال 60 لمهرجان " سان سيباستيان  السينمائى الإسباني " ، والذى يستمر حتى 29 سبتمبر ، مقدماً خلال تلك الفترة برنامجا فنياً ثرياً جذاباً من أجل إثبات موقعه فى عالم السينما .

وتعد هذه الدورة من سان سيباستيان دورة خاصة واستثنائية لأنها تمثل الذكرى الستون لتأسيس المهرجان ، لذا فلقد حرص المسئولون على استضافة مجموعة من أهم الفنانين والفنانات فى المجال السينمائى لكى يضفوا سحراً وتألقاً خلال فعاليات الدورة، حيث يستضيف المهرجان نخبة من ألمع نجوم ومشاهير عالم السينما منهم جون ترافولتا، وايوان ماكجريجور، وبينيلوبي كروز، فضلاً عن حضور ريتشارد جير، وسوزان ساراندون ، وبن افليك بالإضافة إلى بينيسيو ديل تورو، وكلوديا كاردينالي.

ولأن هذه الدورة خاصة،  سيتم توزيع – استثنائياً – خمس جوائز " دونوستيا " ، وهي جائزة وحيدة عادة تتوج مسيرة شخصية كبيرة في السينما ، وسيتم منحها هذا العالم إلى كل من أوليفر ستون ، وإيوان ماكجريجور، وتومي لي جونز ، وجون ترافولتا ، وداستن هوفمان ، نظراً لما قدمته تلك الشخصيات من أعمال فنية أثرت التاريخ السينمائى ، بالإضافة إلى استمراراها فى إضافة المزيد من الأعمال السينمائية الناجحة .

يذكر أن المهرجان هذا العام يهتم ويركز على السينما الأمريكية ، وذلك من خلال حصولها على إهتمام أكبر على عكس قدر الاهتمام بها خلال الدورات الماضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023