شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال 29 شخصا أثناء احتجاجات بالبحرين مطالبة بإصلاحات سياسية

اعتقال 29 شخصا أثناء احتجاجات بالبحرين مطالبة بإصلاحات سياسية
  أكد مدير عام الشرطة البحرينية اليوم السبت في بيان إلقاء القبض على 29 شخصا يشتبه بتورطهم في "أعمال شغب وتخريب"...

 

أكد مدير عام الشرطة البحرينية اليوم السبت في بيان إلقاء القبض على 29 شخصا يشتبه بتورطهم في "أعمال شغب وتخريب" في المركز التجاري بالمنامة خلال تظاهرة طالب فيها المشاركون بإصلاحات سياسية.

 تظاهر عشرات المحتجين أمس الجمعة في العاصمة البحرينية المنامة للمطالبة بإصلاحات سياسية، ما أدى إلى إلقاء القبض على 29 متظاهرا، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وقال مدير عام الشرطة في بيان: إن "المركز التجاري للعاصمة شهد مساء الجمعة أعمال شغب وتخريب قامت بها مجموعات من المخربين تمثلت بإلقاء قنابل المولوتوف والأسياخ الحديدية والحجارة، مستهدفين بذلك حياة المواطنين والمقيمين ورجال الأمن"، مؤكدا "القبض على 29 من المخربين" ، على حد تعبيره.

وأفاد شهود عيان لوكالة فرانس برس أن عشرات من المحتجين تظاهروا الجمعة للمطالبة بإصلاحات، وذلك بدعوة من ائتلاف "شباب 14 فبراير"، وهو تحالف يضم المعارضة المتطرفة.

وأوضحوا أن المشاركين في التظاهرة رددوا شعار: "الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط حمد" في إشارةإلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، كما هتفوا "تنحى يا خليفة" في إشارة إلى عم الملك رئيس الوزراء خليفة بن سلمان الذي يحتفظ بهذا المنصب منذ استقلال البحرين العام 1971.

وأشار الشهودإلى أن "الشرطة قمعت المسيرة باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، كما سجلت عدة إصابات بعد أن أطلقت الشرطة عيارات من سلاح يستخدم لصيد الطيور".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023