شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفدا دولتي السودان يحرزان تقدم في قضايا الأمن والبترول

وفدا دولتي السودان يحرزان تقدم في قضايا الأمن والبترول
أعلن وفدا دولتي السودان المرافقان للرئيسين عمر البشير وسلفاكير ميارديت بإثيوبيا، عن اتفاق شامل بين الطرفين بشأن جميع القضايا...

أعلن وفدا دولتي السودان المرافقان للرئيسين عمر البشير وسلفاكير ميارديت بإثيوبيا، عن اتفاق شامل بين الطرفين بشأن جميع القضايا العالقة بين البلدين، وأشار المتحدثان الرسميان لوفدي الدولتين إلى إحراز تقدم في ملفات الأمن والبترول.

وقال المتحدث باسم الوفد الحكومي السوداني بدر الدين عبدالله – في تصريح لراديو  سوا  بثه صباح اليوم (الأحد) – "إن الوفدين أحرزا تقدما فى ملفات الاقتصاد والحدود بين البلدين، بجانب عدة قضايا في الملف الأمني"، موضحا أن الملف الأمني شهد حراكا مكثفا برعاية جهود الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى التي يقودها ثابو مبيكي.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وفد جنوب السودان عاطف كير – في تصريح مماثل – أنه تم التوصل إلى اتفاق شامل بشأن كافة القضايا الخلافية بين البلدين، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يشمل الترتيبات الأمنية الخاصة بترسيم المناطق منزوعة السلاح، وكذلك الوضع النهائي لمنطقة "أبين"، والترتيبات الاقتصادية بما في ذلك البترول .

ويلتقي الرئيس السوداني عمر البشير صباح اليوم مع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت في إجتماع قمة لحسم قضايا الخلاف العالقة بين دولتي السودان وذلك بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

كما يجري البشير مباحثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد هايلي مريام حول القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية، إضافة إلى سير المفاوضات مع جوبا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023