شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس ساتخذه في المستقبل

الرئيس الأميركي دونالد ترامب

قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب، أن نقل السفارة الأميركية، لن يتم في الوقت الحالي، لأنه يريد إعطاء فرصة لإحلال السلام بين «إسرائيل» وفلسطين.

وقال ترامب في مقابلة أجراها مع حاكم ولاية أركنسو السابق مايك هاكابي في برنامج «هاكابي» على شبكة «تي بي إن»،  أنه «إذا أمكننا تحقيق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل فأعتقد بأن ذلك سيؤدي إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط في نهاية المطاف، وهو الأمر الذي يجب أن يحدث».

وأضاف ترامب، « أنه سيتخذ قرارا بشأن نقل السفارة في المستقبل غير البعيد».

وكان ترامب في يونيو الماضي، أصدر أمرًا مؤقتًا بالإبقاء على السفارة الأميركية في تل أبيب، بعد أن تعهد خلال حملته الانتخابية بنقلها إلى القدس.

بيونج يانج

وأعاد ترامب تصريحاته حول عدم جدوى الحوار والتعامل الدبلوماسي مع كوريا الشمالية، قائلا «أمرا واحدا فقط سيفلح، عند التعامل معها بعدما فشلت حوارات سابقة في إحراز أي نتائج».

وقال ترامب في تغريدة «لقد تفاوض رؤساء وحكوماتهم 25 عاما وتم التوصل إلى اتفاقيات، وأنفقت أموال طائلة، وانتهكت قبل أن يجف حبرها، وبدا المفاوضون الأميركيون كمغفلين. مع الأسف ليست هناك إلا طريقة فعالة واحدة».

وردت وزارة الدفاع الأميركية «البناتجون» على سؤال عن هذه التغريدة أمس السبت، إن «مهمتها هي تقديم الخيارات العسكرية للرئيس وتنفيذ الأوامر».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023