شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة سفينة محملة بــ”265″ ألف طن حديد تعبر قناة السويس

لأول مرة سفينة محملة بــ”265″ ألف طن حديد تعبر قناة السويس
  بشكل استثنائي وبأمر من رئيس هيئة قناة السويس عبرت ناقلة الصب العملاقة " MAXI BRAZIL" والتي تبلغ...

 

بشكل استثنائي وبأمر من رئيس هيئة قناة السويس عبرت ناقلة الصب العملاقة " MAXI BRAZIL" والتي تبلغ حمولتها الساكنة 265.8 ألف طن وبلغ طولها 320.6 مترًا وعرضها 54 مترًا وعبرت بغاطس 62 قدمًا، وكانت تحمل شحنة من الحديد الخام قادمة من أوكرانيا متجهة للصين.

وأوضح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأن الهيئة نجحت أمس السبت في استقبال ناقلة الصب العملاقة MAXI BRAZIL  وهي أكبر سفينة صب محملة تعبر قناة السويس منذ افتتاحها قبل 143 عامًا .

بلغت الحمولة الساكنة للسفينة 265.8 ألف طن وكانت تحمل شحنة من الحديد الخام قادمة من أوكرانيا متجهة إلى الصين ، ويبلغ طول السفينة 320.6 مترًا وعرضها 54 مترًا وعبرت بغاطس 62 قدمًا.

ومثل عبور تلك الناقلة تحديًا كبيرًا لإدارة القناة نظرًا لضخامة الناقلة؛ حيث تم إجراء العديد من الدراسات الفنية والحسابات الدقيقة قبل عبورها وتعيين عدد من المرشدين الأكفاء لإرشادها.

وتم السماح بعبور السفينة بشكل استثنائي بأمر من رئيس هيئة قناة السويس لجذب تلك النوعية من السفن لعبور القناة خصوصًا مع تنامي الاقتصاد الصيني وزيادة الطلب على الحديد الخام من منطقة البحر الأسود.

وقال رئيس الهيئة  في بيان صحفي حصلت وكالة "الأناضول" على نسخة منه "إن نجاح قناة السويس في استقبال هذه السفينة ومثيلاتها يعتبر تحديًا حقيقيًا اجتازته الهيئة بجدارة لجذب العديد من رحلات النقل للسفن العملاقة لعبور القناة".

وأضاف "إنها المرة الأولى التي تتجاوز فيها الحمولة العابرة 260 ألف طن، وذلك مؤشر إيجابي على زيادة إمكانات عبور السفن عبر قناة السويس".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023