شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صالح: 1% معدلات النمو في الربع الأول من العام الجاري

صالح: 1% معدلات النمو في الربع الأول من العام الجاري
  قال وزير الاستثمار أسامة صالح: إن مصر من المتوقع أن تسجل نموا اقتصاديا يصل إلى 1% من الناتج الإجمالي المحلي خلال...

 

قال وزير الاستثمار أسامة صالح: إن مصر من المتوقع أن تسجل نموا اقتصاديا يصل إلى 1% من الناتج الإجمالي المحلي خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2012-2013.

وأضاف صالح – في كلمته أمام مؤتمر استثماري تنظمه شركة بلتون المالية القابضة تحت عنوان «فجر جديد»، بحضور 75 صندوقا سياديا وشركة استثمارية -: إنه من المتوقع جذب استثمارات بقيمة 30 مليار دولار من القطاع الخاص خلال العام الجاري.

وقال: إن الحكومة ستطرح 14 مشروعا مشتركا بين الحكومة والقطاع الخاص بداية من عام 2013، وهو ما سيدعم خطة الحكومة لجذب استثمارات أجنبية جديدة.

وقال صالح: إن السعودية والإمارات تأتيان بين أكبر البلدان التي تستثمر في مصر حاليا بإجمالي استثمارات يتجاوز 11 مليار دولار.

وأضاف الوزير: إن الاستثمارات السعودية في مصر تقدر بنحو 5.8 مليار دولار، ويبلغ حجم الاستثمارات الإماراتية بنحو 5.2 مليار دولار.

وفي سياق آخر قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية أشرف الشرقاوي: إنه سيتم إلغاء الإجراءات الاحترازية المفروضة على حركة الأسهم والمؤشرات بالبورصة, والتي تطبق منذ مارس 2011، وذلك في مطلع العام القادم.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد طبقت منذ 23 مارس 2011 حزمة من الإجراءات الاحترازية على سوق المال تمثلت في وضع حدود سعرية على حركة الأسهم والمؤشرات, وإلغاء الجلسة الاستكشافية وتعاملات سوق خارج المقصورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023