شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معرض لنوادر”التراث الأندلسي” في بيت السناري

معرض لنوادر”التراث الأندلسي” في بيت السناري
  تحت عنوان "يوم الأندلس، ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة...

 

تحت عنوان "يوم الأندلس، ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالاشتراك مع مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري بالكويت يومًا عن الحضارة الأندلسية.

يقام الأربعاء القادم في العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءً،  معرضًا لنوادر التراث الأندلسي وصور نادرة لتراثها من أبرزها(القصر الملكي) الكازرا مدينة أشبيلية، ومجموعة فنونية متنوعة تعرف بعلبة" المغيرة" وأخرى "زامورة" ترجع إلى عصر الخلافة الأموية.

 كما تعرض صور لقطع من الحرير المنسوج تعود إلى عصر بني الأحمر، بالإضافة إلى صور لمجموعة من الأطباق الخزفية ونقود إسلامية من الأندلس، وبعض الجوامع بالأندلس منها "الباب المردوم"و"قرطبة" و"قصر الجعفرية" و"القصور الحمراء"، وبعض الموشحات الأندلسية التراثية خلال اليوم.

" بيت السناري " منبرًا للعلوم والثقافة والفنون" مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، يتضمن أنشط  "سيمنار" الجبرتي للدراسات التاريخية، شباب من المؤرخين والباحثين في مجال الوثائق.

يستضيف" بيت السناري" أنشطة متنوعة لتشجيع الشباب؛ صالون الشباب الأدبي، مع إقامة معارض ثقافية وفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في مجالات الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023