شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرياني: نصوص إغلاق الصحف «قمعية» و«العقوبة شخصية»

الغرياني: نصوص إغلاق الصحف «قمعية» و«العقوبة شخصية»
   أكد المستشار حسام الغرياني - رئيس الجمعية التأسيسيةلوضع مشروع دستور مصر - أن نصوص إغلاق الصحف قمعية, وإذا...

 

 أكد المستشار حسام الغرياني – رئيس الجمعية التأسيسيةلوضع مشروع دستور مصر – أن نصوص إغلاق الصحف قمعية, وإذا تجاوز بعض الصحفيين فلا يصحأن تكون العقوبة على المؤسسة الصحفية بالكامل من صحفيين آخرين وعمال في المطابعوغيرها, والعقوبة شخصية ولا تتعدى شخص من ارتكب الفعل المؤثم.

وقال الغرياني: إنه ستتم مناقشة باب الحريات مرة ثانية لطمأنة الناس موضحا أنهتم إعداد جدول حول المقترحات حول كل مادة, وما تم حيال هذا المقترح سواء من اللجنةأو من لجنة الصياغة لافتا إلى أن هذه المقترحات ستكون منتجا رائعا من مستندات هذهالجمعية لمن سيجري بحوثا في المستقبل.

جاء ذلك ردا على تصريح لعمرو موسى – عضو الجمعية التأسيسية – بشأن ما ينشر حولالجمعية التأسيسية بشأن الحريات في شأن مناقشة باب الحقوق والحريات في الجمعية.

وفي نفس السياق أوضح الغرياني أن الجلسة القادمة للجمعية التأسيسية، والتيستعقد يوم الثلاثاء المقبل ستتطرق لمناقشة موضوع الورقة المقدمة من لجنة الهيئاتالرقابية والهيئات المستقلة, كما ناقشت الجمعية من قبل ورقة الحريات والتي ترتبعليها تعديلات كثيرة أدخلت على هذا الباب، وستكون المناقشة أيضا بغير تصويت حتىيكون أمام لجنة الهيئات ولجنة الصياغة آراء الأعضاء في هذا الشأن.

وأضاف الغرياني: إن الأسبوع القادم سيشهد جلسة عامة واحدة يوم الثلاثاء، أمابعد ذلك فسيكون هناك أكثر من جلسة أو جلستين في الصباح ونواصل في المساء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023