شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختراع مصري لقياس أداة الانبعاجات في بورسعيد

اختراع مصري لقياس أداة الانبعاجات في بورسعيد
  أكد المهندس زكي عبد اللطيف أنه تم تكريمه من قبل الفريق مهاب مميش لاختراعه أداه لقياس الانبعاجات للأسطح المختلفة...

 

أكد المهندس زكي عبد اللطيف أنه تم تكريمه من قبل الفريق مهاب مميش لاختراعه أداه لقياس الانبعاجات للأسطح المختلفة في محافظة بورسعيد.

 أشار «عبد اللطيف» إلى أن الاختراع يعد أول جهاز من نوعه متعدد الأغراض؛ حيث يؤدي 27 وظيفة أخرى, مشيرا إلى أن هدف الاختراع هو الدقة وتوفير الوقت والجهد.

 وأوضح أن الفكرة جاءته عندما جاء مجموعة من الخبراء الأجانب لمراجعة قاطرة تم بناؤها في ترسانة بورسعيد البحرية, وأثناء مراجعتها كان يتطلب علينا مراجعة الانبعاجات داخل القاطرة؛ للكشف عن الانبعاجات داخلها.

 مشيرا إلى أن الله قد هداه لفكرة الاختراع, وعمل أداه لقياس الانبعاجات بدقة بدلا من الطريقة التقليدية والقديمة عن طريق الخيط.

وأضاف «عبد اللطيف»: إن الفرد الواحد يمكنه أن يقوم باستخدام تلك الأداة للقياس بكل سهولة ويسر, وبذلك يتم توفير الوقت والجهد والمال.

من ناحية أخرى عبر المخترع البورسعيدي عن سعادته بتكريم الفريق مهاب مميش – رئيس هيئة قناة السويس – له, مشيرا إلى أنه قد استمع جيدا إلى طبيعة الاختراع وقد نال إعجابه, ووعد بدعمه للاختراع حتى ينتشر في جميع الأرجاء, موضحا أن تلك الأداة تعد أول أداه مصرية بتفكير مصري, وتعد أول جهاز في العالم من نوعه لقياس الانبعاجات مطالبا بدخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023