شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد غياب.. «البرادعي» يرد على تصريحات «السيسي» في فرنسا: حقوق الانسان عالمية التطبيق غير قابلة للتجزئة

قال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، اليوم الأربعاء، إن «ثوابت وبديهيات: حقوق الانسان عالمية التطبيق، غير قابلة للتصرف أو التجزئة، وحرمان الانسان منها هو تحدى للطبيعة البشرية».

جاء ذلك ردا على إجابة عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه أمس، عن سؤال أحد الصحفيين بشأن حقوق الإنسان في مصر، بقوله «لا يجب أن نقصر حقوق الإنسان في الأمور السياسية فقط، يجب الحديث عن حقوق الإنسان المصري في مجالات التعليم والصحة والإسكان أيضاً».

وأضاف البرادعي في تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر» : «كل الحقوق- سياسية، مدنية، اجتماعية، اقتصادية، وثقافية- متساوية الأهمية ولا يمكن التمتع بأحدها دون التمتع بكلها».

وكان عبدالفتاح السيسي قد انفعل خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه أمس.
وخلال إجابته عن سؤال بشأن حقوق الإنسان في مصر، قال السيسي، لأحد الصحفيين، لا يجب أن نقصر حقوق الإنسان في الأمور السياسية فقط، يجب الحديث عن حقوق الإنسان المصري في مجالات التعليم والصحة والإسكان أيضاً.
وادعى السيسي أن مصر لا تتهرب من الإجابة عن مسألة حقوق الإنسان في مصر، ولكن يجب طرح الموضوع في سياقه، موضحاً: «أنت ليه مبتكلمنيش عن التعليم والصحة وحق المواطن المصري في العمل والإسكان، ومصر ليست أوروبا في تقدمها الاقتصادي».

يُذكر أن البرادعي غاب عن التعليق على الأحداث في مصر منذ شهور، حيث كانت آخر تدويناته عن قضية جزيرتي تيران وصنافير، قبل أن تسلمهما مصر إلى المملكة العربية السعودية في إطار اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023