شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد طلاب «هندسة الإسكندرية» يرفض اللائحة الجديدة

اتحاد طلاب «هندسة الإسكندرية» يرفض اللائحة الجديدة
  أصدر الإتحاد الطلابي لكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية بيانا عبر خلاله عن رفضه التام لما جاءت به مسودة اللائحة...

 

أصدر الإتحاد الطلابي لكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية بيانا عبر خلاله عن رفضه التام لما جاءت به مسودة اللائحة الطلابية الجديدة .
 
واستنكر البيان -الذي أتسم بالحدة- محاولة خداع الطلاب وإيهامهم بالمشاركة في صياغة لائحة تعبر عنهم وتحقق مطامحهم وتحمي حقوقهم، بينما الحقيقة تعبر عن اجتزاء وتجاهل أفكارهم ومقترحاتهم بشكل يجافي ما وُعد الطلاب به .
 
أكد البيان، والذي صدر أمس (الثلاثاء)، أن طلاب مصر اقترحوا تكوين إتحاد طلاب نقابي رقابي في بنيته وانتخاباته، لا يقتصر علي الأنشطة الطلابية فقط ويكون لديه المقدرة علي انتزاع حقوق الطلبة المهدرة ويراقب سير العملية التعليمية، ويختص بالتدخل في بعض شئونها، لكن خرجت المسودة بكيانين للإتحاد أحدهما للنشاط والأخر تمثيلي حقوقي ، إضافة إلى إيجاد نصوصا غير قانونية قد تكون مدخلاً فيما بعد لإسقاط اللائحة .
 
كما أشار طلبة الكلية خلال بيانهم رفضهم للبنية المشوهة لاتحاد الطلبة التي صيغت في مسودة اللائحة مؤكدين عدم مصداقية انتخاب رئيس إتحاد عن طريق 14 ممثلا عن الطلاب، الأمر الذي يفتح الذرائع للتربيطات والاتفاقات المشبوهة .
 
ووصف البيان واضعي تلك اللائحة أنهم يتعاملون بعقلية ما قبل الثورة التي اهتمت بالأنشطة علي حساب حقوق الطالب، موضحين أن إتحاد طلاب مصر الذي ينتمي أغلبه لجماعة الإخوان المسلمين لم يراعي في تلك اللائحة الضمير ولا الإتقان.  
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023