شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة حديثة: نقص الغذاء ليس السبب وراء المجاعات بالعالم

Volunteer caucasian woman giving grain to starving children. Poor children keeping their hands up - asking for food. Many African children suffer from poverty - 20% of Africa’s children will die before the age of five. Every day 30,000 children die from a combination of disease- infested water and malnutrition. In India more than 50% of India's total population lives below the poverty line, and more than 40% of this population are children.

كشفت دراسة حديثة عن أن غياب العدالة يعتبر أحد الأسباب الرئيسية الكامنة وراء أزمة الغذاء العالمية، موضحة أن المواطنين في الدول الفقيرة يدفعون أكثر من دخل يوم كامل من أجل الحصول على وجبة واحدة، بينما تنفق أفقر شعوب العالم أكثر من أجرة يوم عمل من أجل الحصول على طبق واحد من الطعام.

وأكد التقرير الذي صدر عن برنامج الأغذية العالمي أن طبق من حساء الفول قد يكلف زبوناً عادياً في مدينة نيويورك حوالي 1.2 دولار، في الوقت الذي يكلف نفس الطبق المواطن في جنوب السودان أكثر من 320 دولاراً، بحسب ما ذكرت الجارديان البريطانية.

وأشار التقرير أن ثمن طبق الأرز والفول في نيويورك يبلغ حوالي 1.2 دولار، وأي ما يمثل 0.6% فقط من معدل الدخل اليومي في هذه المدينة، بينما يكلف الطبق ذاته 8.27 دولار في غواتيمالا، و27.77 دولار في نيبال، و72.65 دولار في هايتي.

وقد تصدرت دولة جنوب السودان قائمة الأسوء في هذه الدراسة، فتكلف هذه الوجبة 321 دولاراً، وهو ما يمثل 155% من الدخل اليومي للفرد.

وأضافت الأرقام الصادرة عن برنامج الأغذية العالمي أن حوالي 795 مليون شخص يعانون من الجوع في العام 2016، مشيرًا إلى أنه من المتوقع تفاقم تلك الكارثة في هذا العام.

الجدير بالذكر أن كمية العلاج التي يتم إهدارها يوميًا حول العالم تكفي لسد احتياجات 2 مليار شخص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023