شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تطرح مزايدة عالمية للبحث عن البترول في خليج السويس

الحكومة تطرح مزايدة عالمية للبحث عن البترول في خليج السويس
  وافقت الحكومة علي إعادة طرح قطاع "طائر البحر" بجنوب خليج السويس في مزايدة عالمية للبحث عن البترول...

 

وافقت الحكومة علي إعادة طرح قطاع "طائر البحر" بجنوب خليج السويس في مزايدة عالمية للبحث عن البترول واستغلاله.

وقال رئيس الوزراء هشام قنديل: إن البيانات الجيولوجية والهندسية الحالية ونتائج الحفر الاستكشافي بقطاع طائر البحر تشير إلى احتمال وجود احتياطيات قابلة للاستخراج من الزيت الخام والمكثفات والغاز الطبيعي.

وأضاف قنديل- في مؤتمر صحفي اليوم- أن احتياطي الزيت الخام في منطقة طائر البحر تصل إلى 24 مليون برميل، كما تصل احتياطيات الغاز الطبيعي في نفس المنطقة إلى 210 مليار قدم مكعب.

وأضاف قنديل أن الحكومة استعرضت خطة قطاع البترول والسياحة لتعظيم احتياطي النقد الأجنبي خلال الفترة القادمة ودفع معدلات النمو لتحقيق المستهدف.

وفقدت مصر نحو 60% من احتياطي النقد الأجنبي خلال 20 شهر؛ حيث انخفض من 36 مليار دولار نهاية ديسمبر 2010 إلى 15.1 مليار دولار نهاية أغسطس الماضي، كما تستهدف الحكومة  معدلات نمو تتراوح بين 4% و 4.5% من الناتج الإجمالي المحلي.

وأضاف قنديل  الحكومة وافقت على مذكرة تفاهم بين مصر والسودان بشأن إنشاء مزرعة مشتركة للإنتاج الحيواني .وقال أن "هناك فرص كثيرة للاستثمار في مصر"

وحول المفاوضات التي تجريها مصر مع صندوق النقد الدولي بشأن اقتراض 4.8 مليار دولار، قال قنديل : "لا جديد في مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي وننتظر البعثة الفنية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023