شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يطالب بتحرك دولي لحل الأزمة الفلسطينية

مرسي يطالب بتحرك دولي لحل الأزمة الفلسطينية
  تناول رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي الوضع الخارجي- في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ حيث قال "إن...

 

تناول رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي الوضع الخارجي- في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ حيث قال "إن مصر تؤكد على الاحترام المتبادل في العلاقات بين كل الدول وبما يضمن عدم التدخل في شئون الدول الأخرى وضرورة تطبيق المبادئ والمواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها ميثاق الأمم المتحدة الذي شاركت مصر في صياغته".

و شدد مرسي على أن مصر تطالب بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، و تسعى إلى دعم جهود أفريقيا نحو التنمية واستعادة ثرواتها المنهوبة.

 وأكد الرئيس محمد مرسي دعم مصر التام لأي تحرك فلسطيني في الأمم المتحدة، ودعا المجتمع الدولي لتأييد حقوق الشعب الفلسطيني المناضل حتى ينال حريته ويبني دولته المستقلة، مشددا على أنه يتعين علي المجتمع الدولي بذل كل جهد ممكن لتسوية هذه القضية التى مضت عليها عقود طويلة رغم ما أبداه الشعب الفلسطيني من مرونة.

وأعرب الرئيس مرسي عن الأسف إزاء استمرار الاستيطان الإسرائيلي في أراضي الشعب الفلسطيني, والمماطلة في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية..مضيفا القول "إنني أضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته التي تحتم تحقيق السلام العادل والشامل وإنهاء جميع مظاهر الاحتلال" داعيا لضرروة التحرك وبشكل جاد وفوري لوضع حد للإحتلال والاستيطان ولعمليات تغيير معالم القدس المحتلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023