شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حدائق وخيوط» و«متوازنات ثقافية» بمتحف مختار

«حدائق وخيوط» و«متوازنات ثقافية» بمتحف مختار
  افتتح د. صلاح المليجي - رئيس قطاع الفنون التشكيلية - معرضين تشكيليين الأول بعنوان «حدائق...

 

افتتح د. صلاح المليجي – رئيس قطاع الفنون التشكيلية – معرضين تشكيليين الأول بعنوان «حدائق وخيوط» للفنانة فادية فهمي بقاعة إيزيس, والثاني بعنوان «المتوازنات الثقافية» للفنان الكرواتي أنتي سارديليتش بقاعة نهضة مصر بمركز محمود مختار، بحضور د. كاميليا صبحي – المشرف على قطاع العلاقات الثقافية الخارجية – والسفير الكندي بالقاهرة، والمستشار زكريا عبد العزيز, وعدد كبير من جمهور المركز ولفيف من الشخصيات العامة والرسمية، ويستمر العرض حتى الأول من أكتوبر المقبل.

 يتضمن معرض الفنانة فادية فهمي أعمالا متنوعة في مجال الباتش وورك تعكس مدى تنوع وثراء التجربة الفنية لديها؛ حيث استغلت بعض قصاصات الأقمشة  للاستفادة منها في تقديم عرض فني بطرز مختلفة منها الإسلامي والروماني، كما اتخذت خط «البوب آرت» أو الخداع البصري ليمثل هذا العرض كسرا للتقاليد وأنماط الفنون المعتادة.

 وقدم الفنان الكرواتي أنتي سارديليتش أعمالا ذات مستويات وطبقات متعددة بأحجام وخامات مختلفة أعتمد فيها على خبرته التراكمية، والتي لعب بها الموروث المتوسطي دور المحرك الأساسي في عمله الفني, ومن ثم استطاعت أعماله أن تعكس هذا الاندماج بين الثقافات المتعددة، كما تضمن حفل الافتتاح عرضا لفرقة أوسكاريزما بمشاركة مجموعة من الفنانين الشباب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023