شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلتاجي يصف مقال عمرو حمزاوي عن الدستور بـ«السقطة الوطنية»

البلتاجي يصف مقال عمرو حمزاوي عن الدستور بـ«السقطة الوطنية»
  وصف الدكتور محمد البلتاجي -أمين حزب الحرية والعدالة وعضو الجمعية التأسيسية للدستور- مقال الدكتور عمرو حمزاوي...

 

وصف الدكتور محمد البلتاجي -أمين حزب الحرية والعدالة وعضو الجمعية التأسيسية للدستور- مقال الدكتور عمرو حمزاوي العضو السابق بمجلس الشعب الذي حمل عنوان "دستور مصر ليس قضية داخلية فقط" وصفه بـ"السقطة الوطنية".

ودعا البلتاجي – في تدوينه على صفحته الرسمية بـ"الفيسبوك" – عمرو حمزاوي أن يجوب مصر شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ليعرض على المواطنين والمواطنات المصريين ما الذي يرفضه وما الذي يقترحه في مواد الدستور ليعدله الشعب الآن أو يرفضه غدا في الاستفتاء، أما استدعاء المنظمات الدولية والبرلمانات الدولية والإعلام الدولي والمجتمع المدني الدولي – كما جاء في مقاله- للضغط على شركاء الوطن في كتابة دستور مصر فأراها سقطة لا تليق بنائب عن الشعب أستاذ للعلوم السياسية.

وقال إن تدويل الدستور بعد التشنيع عليه مسار حاولته الدكتورة منال الطيبي من داخل الجمعية ثم استقالت لتكمله من خارجها، مضيفا أن مقال حمزاوي سقطة وطنية في نفس المسار غير مبررة.

كان حمزاوي قد كتب في مقال له، بصحيفة "الوطن" قال فيه: "واجب الأحزاب والتيارات ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات العامة، التي تدافع بجدية عن الحقوق والحريات ومدنية الدولة في الدستور الجديد، ولا تساوم عليها لحسابات شخصية أو حزبية ضيقة، أن تتواصل مع الدوائر الدولية وعبرها مع الرأي العام العالمي، لإجلاء موقفها من الدستور وتفسير تحفظاتها على بعض مواده ونصوصه".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023