شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أرامكو» توضح تفاصيل انفجار خط أنابيب نفطي في البحرين.. والمنامة تتهم طهران

شعار شركة أرامكو السعودية

أصدرت شركة «أرامكو» السعودية بيانًا لتوضيح تفاصيل اندلاع حريق في خطّ أنابيب الزيت الخام في مدينة حمد بمملكة البحرين مساء الجمعة وتمكَّن الدفاع المدني من السيطرة عليه في وقت مبكر من صباح اليوم.

وقالت الشركة في بيانها إنه لا خسائر بشرية في الحادثة، و«جرى إخلاء منطقة الحادثة وعزل الصمامات المتصلة بهذا الخط حتى تكتمل أعمال التحقيق لمعرفة أسباب الحادث، واكتمال أعمال الصيانة وإعادة تأهيل خط الأنابيب للتشغيل».

عمل تخريبي

وفي بيان لوزارة الداخلية البحرينية اليوم، قالت إنّ الانفجار الذي تسبَّب في حريق بخط أنابيب نفطي في البحرين أمس «من الأعمال التخريبية، وهو عمل خطير، الهدف منه الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس».

اتهام ايران

وقال وزير الداخلية البحريني، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، إنّ الأحداث الإرهابية التي تشهدها البحرين في الفترة الأخيرة تتم عبر اتصالات وتوجيهات مباشرة من إيران، منوهًا إلى أنّ أمن المواطنين والمقيمين وسلامتهما أولوية قصوى، وأن وزارة الداخلية لا تألو جهدًا في سبيل حفظ الأمن وحماية السلامة العامة.

واعتبر وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، اليوم السبت، أنّ محاولة تفجير أنبوب النفط السعودي البحريني تصعيدًا إيرانيًا خطيرًا، وكتب في تغريدة على «تويتر» أنّ الهجوم هدفه ترويع المواطنين والإضرار بصناعة النفط.

من جانبها، لم تصدر السلطات الإيرانية أي ردود فعل أو تعليقات على الحادثة حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023