شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يفوق الآلاف.. التليفزيون الإيراني يعلن ارتفاع جديد لضحايا الزلزال

أحد المصابين جراء زلزال ايران - أرشيفية

أعلن التلفزيون الرسمي في إيران،ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب الحدود العراقية الإيرانية بقوة بلغت 7.3، مساء أمس الأحد، إلى 350 قتيلا وما يقارب الـ4000 جريح.

ودعا قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي جميع المسؤولين إلى بذل أقصى جهودهم لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب محافظة كرمانشاه، بحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء.

وناشد الجیش والحرس الثوري وقوات التعبئة إلى الإسراع في إزالة الأنقاض ونقل الجرحى، مؤكدا على «ضرورة أن تبذل جمیع المؤسسات الحكومیة والعسكریة وغیر الحكومیة جهودها لإغاثة المصابین وتقدیم المساعدة لهم».

وكان زلزال أمس فاقت قوته سبع درجات على مقياس ريختر ضرب المناطق الحدودية العراقية الإيرانية، وشعر به سكان تركيا والكويت والسعودية.

من جانبه، دعا قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي جميع المسؤولين إلى بذل أقصى جهودهم لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب محافظة كرمانشاه، بحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء «إرنا».

 

​وناشد خامنئي، الجیش والحرس الثوري وقوات التعبئة إلى الإسراع في إزالة الأنقاض ونقل الجرحى، مؤكداً على ضرورة أن تبذل جمیع المؤسسات الحكومیة والعسكریة وغیر الحكومیة جهودها لإغاثة المصابین وتقدیم المساعدة لهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023