شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دار الإفتاء تشرف على حملة للتعريف بالرسول في نيويورك

دار الإفتاء تشرف على حملة للتعريف بالرسول في نيويورك
  أعلنت دار الإفتاء عن إشرافها على حملة ملصقات للتعريف بالإسلام وخاتم المرسلين بمحطات مترو الأنفاق في مدينة...

 

أعلنت دار الإفتاء عن إشرافها على حملة ملصقات للتعريف بالإسلام وخاتم المرسلين بمحطات مترو الأنفاق في مدينة نيويورك.
 
وقال إبراهيم نجم -مستشار مفتي الجمهورية- في بيان له أوردته وكالة الأناضول للأنباء إن "دار الإفتاء تقوم حاليا بالتنسيق مع Islamic Circle of North America  الدائرة الإسلامية بأمريكا الشمالية وذلك للقيام بحملة مضادة للملصقات المسيئة للمسلمين في مترو الأنفاق بولاية نيويورك الأمريكية".
 
وأوضح أن الحملة تقوم على تعليق ملصقات تعريفية بالإسلام وبالنبي محمد خاتم المرسلين في محطات المترو بنيويورك، حيث ستقوم دار الإفتاء بالإشراف على محتوى الملصقات التي سيتم لصقها بجميع محطات مترو الأنفاق بمدينة نيويورك، على أن تقوم المنظمة الإسلامية بكافة الأمور الإجرائية والمتابعة لهذه الحملة.
 
وتعتبر الدائرة الأمريكية بأمريكا الشمالية المعروفة اختصارا (ICNA)  من أكبر المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة وكندا ومقرها نيويورك.
 
وتعليقًا على قيام مجلة "خويبيس" الإسبانية بنشر رسومات مسيئة للنبي، قال نجم في البيان: "مثل هذه المجلات تهدف للترويج المجاني لها بمثل هذه الأفعال"، داعيًا عقلاء المسلمين إلى الرد بأفعال إيجابية وبسلوك حضاري.
 
وأشار نجم إلى أنه أرسل مقالاً كتبه الشيخ علي جمعة مفتي الجمهورية إلى عدد من الصحف الإسبانية ليتم نشره خلال الأيام القادمة ردًّا على المجلة المسيئة.
 
وبحسب نجم "فإنه في الفترة الحالية ازداد الهجوم على الإسلام وتعاليمه من أقصى الشرق لأقصى الغرب، وعلى كل مسلم وصانع قرار الخروج من دائرة الفعل ورد الفعل إلى دائرة التوضيح والدعوة للإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة كما أمرنا ديننا الحنيف".
 
 وخلال الأسابيع الماضية خرج الآلاف من المسلمين في مظاهرات بالعديد من العواصم العربية والإسلامية احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج في الولايات المتحدة ونشر بعض الصحف الغربية لرسومات مسيئة للنبي الكريم.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023