شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن تدعو «التجارة والصناعة العربية» لدعم ألاجئين السوريين

الأردن تدعو «التجارة والصناعة العربية» لدعم ألاجئين السوريين
  وجه مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن كتبا رسمية إلى غرف التجارة والصناعة العربية من أجل حثها على التبرع لمخيم اللاجئين...

 

وجه مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن كتبا رسمية إلى غرف التجارة والصناعة العربية من أجل حثها على التبرع لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة "الزعتري" بمحافظة المفرق والذي يضم حاليا نحو 35 ألف لاجئ ولاجئة.
 
وقال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي – في تصريح صحفي له اليوم (الثلاثاء )- إن المخيم بحاجة إلى الكثير من المتطلبات الإنسانية الملحة، مشيرا إلى أن الغرفة ومن حرصها الدائم في تنمية المجتمع المحلي والعربي ، بالإضافة إلى دورها الإنساني تجاه المجتمعات العربية تبنت قرار جمع التبرعات لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة "الزعتري" من أجل المساعدة في إدخال المستلزمات والمتطلبات التي يحتاجها المخيم في ظل الضغط الكبير التي تتعرض له البنية التحتية داخل المخيم والمنطقة المحيطة به.
 
وأشار إلى أن الغرفة ستعمل على شراء بيوت جاهزة (كرفانات) لغايات السكن داخل المخيم ، بالإضافة إلى المستلزمات الطبية والمساهمة في تأمين الملابس للاجئين.
 
وقال الكباريتي إن أعداد اللاجئين السوريين في الأردن تتزايد يوميا مما يشكل عبئا ماليا حقيقيا على الدولة مما يتطلب من الجميع في الوطن العربي المساهمة في تحقيق عيشة كريمة للسوريين ، منبها إلى أن قضية تواجد السوريين على أرض الأردن لا تقف عند حد الأزمة المالية فقط وإنما تتجاوزها إلى أزمة مائية حادة ، بالإضافة إلى نقص البني التحتية اللازمة لأعداد اللاجئين السوريين في المملكة.
 
ولفت إلى أن المساعدات التي قدمتها بعض الدول للأردن من أجل اللاجئين السوريين لا تفي بالعرض ولا تزيد عن كونها رمزية، مطالبا الدول المانحة بتقديم الدعم اللازم للمملكة من أجل تأمين حياة كريمة للسوريين في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها المملكة في هذه الأيام.
 
وأشار إلى أن المخزون الغذائي مطمئن ولا توجد تخوفات من نقص للمواد الغذائية بسبب ازدياد أعداد اللاجئين السوريين في الأردن، موضحا أن المخزون يكفي لأكثر من ثلاثة أشهر ، حيث أن القطاع التجاري يعمل جاهدا على تأمين كافة المواد الغذائية التي يحتاجها المواطن الأردني والسوري على أرض المملكة.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023