شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب جامعة أسوان يشكون سوءالخدمة

طلاب جامعة أسوان يشكون سوءالخدمة
  تقدم اتحاد طلاب جامعة أسوان اليوم بمذكرة للدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي للمطالبة بتوفير حياة جامعية...

 

تقدم اتحاد طلاب جامعة أسوان اليوم بمذكرة للدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي للمطالبة بتوفير حياة جامعية كريمة لطلاب الجامعة والحصول على حقهم في التعليم والسكن بالمدن الجامعية بدلاً من الإهمال المستمر للجامعة وطلابها.

حيث ذكر الطالب عبد الله عبده بكلية الهندسة وأمين اتحاد طلاب جامعة أسوان في مذكرته أنه رغم توفير ميزانية للجامعة تقدر بمبلغ 132 مليون جنيه بعدما استقلت عن جامعة سوهاج (جنوب الوادي سابقًا) إلا أنه لم يتم تجهيز الكليات للعام الدراسي الجامعي الجديد بما يتناسب مع مناسبة بدء أول عام دراسي بعد الإعلان عن جامعة أسوان كجامعة مستقلة في شهر يونيو 2012 .

فوجئنا هذا العام بدمج الكليات الجديدة مع القديمة، حيث تم دمج كلية تجارة مع هندسة وكلية زراعة مع كلية هندسة الطاقة وكذلك كلية لغات وترجمة مع آداب وخدمة اجتماعية في مبنى واحد.

وأشار أمين إتحاد الطلاب بجامعة أسوان في مذكرته إلى أن السبب في ذلك عدم وجود مبان كافية لاستقبال طلاب الكليات وعدم توفير أماكن دراسية لهم، مما تسبب في تذمر الطلاب واستيائهم الشديد من الازدحام بقاعات المحاضرات وتكدس الأعداد أمام أبواب المدرجات في انتظار المحاضرات التي تبدأ بعد إخلاء المدرجات من الطلاب بعد مدة طويلة والذي يأتي ذلك على حساب زمن المحاضرة.

وأضاف أن طلاب الاتحاد قابلوا وزير التعليم العالي بمعسكر معهد إعداد القادة في أول سبتمير2012 وعرضوا عليه كل المشاكل التي تواجههم ووعدهم بحل كل المعوقات، كما وعد أيضا بزيارة لجامعة أسوان للوقوف على آلية حل هذه المشكلات.

 

وأشار إلى أن طلاب المدن الجامعية ليس لهم وجبات ساخنة وتقدم لهم وجبات معلبة يوميًا  وهذا ما يعتبره الطلاب استهانة بحقهم في وجبة صحية سليمة لافتًا إلى أن السبب تأخر إدارة الجامعة في أعمال صيانة المطبخ المركزي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023