شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخرطوم وجوبا تؤكدان على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري

الخرطوم وجوبا تؤكدان على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري
  أكد السفير ميان دوت وول - سفير جنوب السودانبالخرطوم - أهمية دور القطاع الخاص والنشاط الاقتصادي والتجاري في دعم...

 

أكد السفير ميان دوت وول – سفير جنوب السودانبالخرطوم – أهمية دور القطاع الخاص والنشاط الاقتصادي والتجاري في دعم وتطويرالعلاقات الثنائية في مجالاتها المختلفة وتوثيق الروابط الاجتماعية بين البلدين.

وقال السفير – خلال لقائه اليوم الخميس وفد الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني -:إن الانفصال يعتبر شأنا سياسيا يجب ألا تتأثر به الأنشطة الاقتصادية والتواصلالاجتماعي بين شعبي البلدين.

ودعا ميان القطاع الخاص السوداني للاستفادة من الفرص التجارية والاستثماريةالمتاحة ببلاده، مشيرا إلى أن بلاده استوردت ما قيمته 1.8 مليار دولار من السلعوالمواد الغذائية خلال العام الماضي، مضيفا: إن دولة الجنوب يمكن أن تصبح معبراللسلع والبضائع التجارية من السودان إلى دول الجوار الأفريقي.

من جانبه، قال الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني بكري يوسف: إن الاتحاداعتمد خطة عمل وتصورا عاما حول كيفية تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصاديوالتجاري بين البلدين, ونوه إلى أهمية إنزال اتفاق التعاون الموقع بينهما مؤخراإلى أرض الواقع.

وأشار بكري إلى أهمية تنشيط الميزات النسبية من الطرق البرية والسكك الحديديةوالنقل الجوي والنهري والحدود المشتركة لزيادة حركة وتنقل التجارة والأفراد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023