شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معاريف: نتنياهو يدرس إقالة إيهود باراك

معاريف: نتنياهو يدرس إقالة إيهود باراك
  كشفت صحيفة معاريف، اليوم الجمعة، النقاب عن دراسة رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" جديا خلال الأيام...

 

كشفت صحيفة معاريف، اليوم الجمعة، النقاب عن دراسة رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" جديا خلال الأيام الأخيرة إقالة وزير جيشه "إيهود باراك" من منصبه.
 
وأكد مقربين من نتنياهو الخبر، موضحين أن نتنياهو أجرى مشاورات مؤخرا مع مسئولين في حزبه الليكود حول الموضوع في أعقاب أزمة الثقة بينه وبين باراك.
 
وأوضحت معاريف أن الخلاف بين الرجلين طفا على السطح هذا الأسبوع بعد سلسلة من التسريبات خرجت من مكتب رئيس الحكومة، ووصفت باراك بممارسة التلاعب السياسي، حسبما ذكر موقع عكا أون لاين.
 
وإدارة اتصالات مع جهات أمريكية دون تنسيق مسبق مع رئيس الحكومة، وعلى حساب أزمة الثقة بين نتنياهو والرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، ورسم صورة له كمنقذ معتدل يصلح بين الطرفين.
 
ولفتت الصحيفة إليى أن باراك قابل خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، رئيسة حزب كاديما سابقا "تسيفي ليفني" في أحد مطاعم مدينة نيويورك، وبحث معها القضايا السياسية المطروحة على الساحة الإسرائيلية.
 
وفي غضون ذلك سارع أعضاء في حزب الليكود بمهاجمة باراك ووصفه بممارسة التلاعب السياسي بهدف تحقيق مكاسب شخصية وربطوا ذلك بالحديث المتكرر عن حل الكنيست وتبكير موعد الانتخابات العامة الإسرائيلية.
 
ونقلت الصحيفة عن "جلعاد أردان" وزير البيئة الإسرائيلي من حزب الليكود : "مرة تلو مرة يسعى باراك الي تسجيل أرقام قياسية في الجحود ونكران الجميل وبعد أربع سنوات على عمله في الحكومة في منصب مركزي اختار في هذا الوقت الحاسم جداً في الحلبة السياسية، تغليب مصالحه الشخصية الضيقة".
 
كما نضم وزير المواصلات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" الي المهاجمين، واتهم باراك بالسعي للنيل من مكانة رئيس الحكومة والإيقاع بينه وبين الإدارة الأمريكية من خلال تقديم نفسه على أنه الشخص الأكثر ملائمة للتفاهم مع واشنطن.
 
ورأى كاتس أن حالة كهذه ربما كانت تستدعي أقدام رئيس الحكومة على إقالة وزير الدفاع إلا أن الظرف الراهن لا يسمح بذلك في ظل الحديث عن تبكير موعد الانتخابات.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023