شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وورلد تريبيون:أمريكا تخطط لإبقاء مستشاريها العسكريين في العراق

وورلد تريبيون:أمريكا تخطط لإبقاء مستشاريها العسكريين في العراق
   قالت صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية إن الولاياتالمتحدة تخطط لإبقاء مستشاريها العسكريين في...

 

 قالت صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية إن الولاياتالمتحدة تخطط لإبقاء مستشاريها العسكريين في العراق للإشراف على عملية تدريبالقوات العراقية، على الرغم من معارضة الكونجرس لمثل هذه الخطوة لاحتجاجه علىاستخدام إيران للمجال الجوي العراقي في إرسال شحنات أسلحة لسوريا.

وذكرت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة – أن إدارةالرئيس الأمريكي باراك أوباما أقرت 7ر1 مليون دولار لدعم عملية تدريب الجيشالعراقي خلال السنة المالية لعام 2013، والتي بدأت الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين عسكريين أمريكيين قولهم، إن وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) بصدد ارسال نحو 200 مستشار أمريكي عسكري للعراق.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جورج ليتل أنه من المقرر أن يناقشالكونجرس ملف إرسال المستشاريين الأمريكيين العسكريين خلال الأسبوع الجاري.

من جهة أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن الكونجرس يحاول عرقلة التصديق على أموالبرنامج التدريب العسكري الأمريكي في العراق، لانتقاده رفض العراق وقف النفوذالإيراني بما في ذلك قيام طهران بإرسال شحنات عسكرية إلى سوريا عبر المجال الجويالعراقي.

جدير بالذكر، أن الولايات المتحدة كانت قد باعت أسلحة ومعدات عسكرية بقيمة نحو11مليار دولار إلى العراق؛ فضلا عن انتهاء البنتاجون من تسليم بغداد 140 دبابةمن طراز (ام 1-ايه1) خلا العام الجاري، اضافة إلى اشرافه على عملية تصنيع أولدفعة من مقاتلات اف-16 متعددة المهام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023