شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ورشة عمل للمعهد الدولي للصحافة بمحافظة الإسماعيلية

ورشة عمل للمعهد الدولي للصحافة بمحافظة الإسماعيلية
  انطلقت مساء أمس "الجمعة" بمدينة الإسماعيلية فعاليات ورشة العمل التي ينظمها المعهد الدولي للصحافة...

 

انطلقت مساء أمس "الجمعة" بمدينة الإسماعيلية فعاليات ورشة العمل التي ينظمها المعهد الدولي للصحافة ببرلين،  حول كيفية جعل المادة الإخبارية المحلية جذابة للقارئ،  والتي تستمر لمدة عشرة أيام.

 ومن جانبه قال الزميل عادل عبد الله، مراسل إحدى مؤسسات الأعلام الألمانية وأحد المشاركين في الدورة: "إن ما يقرب من15 صحفيا من مختلف أنحاء الجمهورية، يشاركون في الدورة  بناء على الاختيار الذي تم بواسطة مكتب المعهد الدولي للصحافة بالقاهرة.

 وأشار إلى أن تنظيمها يأتي للدور الذي شغله الصحفي الاقليمى بعد ثورات الربيع العربي،  وخاصة أن اهتمام المواطنين بات ينصب بالدرجة الأولى على ما يجرى في مجتمعاتهم المحلية ، فضلا عن مطالبة وسائل الاعلام بتقديم المعلومات المتوازنة، بعيدا عن الانحياز، وضرورة تحلى الصحفي بالمهارات الواجبة لإتمام عمله على أكمل وجه.

من جانبه أكد مينا ممدوح -منسق المعهد الدولي للصحافة بالقاهرة- أن الخبير الألماني بيتر بيرجر أحد مؤسسي صحيفة "الفاينانشال تايمز" بألمانيا سيعكف على نقل أسس التجربة الألمانية التي باتت تعتمد بشكل كبير على الصحافة المحلية، مؤكدا مشاركة الخبير الإعلامي المصري ياسر الزيات في جلسات الورشة، لمساعدة الصحفيين في تحسين قدرات إعداد التقارير الصحفية، التي تغطى الأخبار المحلية، ورفع مستوى الوعي بالمعايير الأخلاقية المرتبطة بالعمل الصحفي، وتعزيز المعرفة بوسائل التكنولوجيا الحديثة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023