شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حشمت: الاستثمارات الإماراتية بالبحيرة مشروع مصري متكامل

حشمت: الاستثمارات الإماراتية بالبحيرة مشروع مصري متكامل
  أكد د. جمال حشمت - عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة- أن الاستثمارات الإماراتية مشروع...

 

أكد د. جمال حشمت – عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة- أن الاستثمارات الإماراتية مشروع متكامل نبني من خلاله مصر بأسعار لم تحدث من قبل مع الاكتفاء الذاتي للطاقة مع إعادة تدوير مياه الصرف الصحي واستعمالها وإقامة حياة متكاملة لاستثمار يصل إلى 3 مليار دولار.

وأشار حشمت أن ما يعوق أي مشروع هو عدم وجود الإمكانيات والموارد، وأن الفكرة مطروحة؛ حيث تبقى إمكانيات الدولة وحقها في التحكيم هو الأصل في هذا المشروع، كما سيتم توفير فرص عمل وشقق سكنية للعاملين بالمشروع.

وأضاف حشمت: "نحن في انتظار معرفة الإمكانيات المتاحة في المحافظة؛ حيث إن المشروع سيقام على مساحة ضخمة وعلى آلاف الأراضي بوادي النطرون بمحافظة البحيرة".

وأوضح حشمت في تصريح خاص أن د. علي والي قام بطرح فكرة المشروعات التي سوف تقام على أرض البحيرة؛ حيث تنقسم إلى مشروع مجمع سكني شامل يتكون من 200 ألف وحدة سكنية عبارة عن مدينة سكنية تعتمد على الانتشار الأفقي وليس الرئيسي، وشاملة كافة الخدمات «مدارس – مستشفيات – محطات بنزين – مركز شرطة – إسعاف – إطفاء مدني» تخاطب أصحاب الدخول دون المتوسطة والمتوسطة وفوق المتوسطة, وتتكون المدينة من وحدات مختلفة المساحة؛ حيث توجد 120 مترا للشقة و 240 مترا، و340 مترا، وتتكلف الوحدة 80 ألف جنيه لمساحة 120 مترا يتم دفع نصف المبلغ، ويقسط الباقي على 5 سنوات.

كما أشار إلى توفير الكهرباء والغاز للمدينة من خلال إقامة محطة لتوليد الكهرباء، والاعتماد على الطاقة الحيوية المستخلصة من الزيوت الموجودة بالحزام الأخضر المقام حول المدينة من خلال أشجار «جوجيا» التي تعطي 600 كيلو زيت، ونبات الخروع الذي ينتج من 1600 إلى 2000 كيلو زيت بعد أقل من 8 شهور، ونبات «كندليت»، كما سيتم إقامة مصنع «ميثانول» لتحويل الزيوت لاستخدامها في محطة توليد الطاقة الحيوية والكهرباء، وكذلك صرف صحي خاص للمدينة، ويتم استخدامه بعمل معالجة له واستخدامه كماء للري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023