شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 إبريل بأسيوط: خطاب الرئيس يؤكد أنه ليس منعزلا في قصره

6 إبريل بأسيوط: خطاب الرئيس يؤكد أنه ليس منعزلا في قصره
  أصدرت حركة 6 ابريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط بيانا حول خطاب الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، خلال...

 

أصدرت حركة 6 ابريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط بيانا حول خطاب الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، خلال الاحتفالات بانتصارات السادس من أكتوبر، حيث ذكر البيان أن الخطاب جاء بعيدا عن العواطف, وبصورة مجردة وعقلانية، حيث اختار الرئيس إستاد القاهرة في حضور الجمهور ليلقى خطابه, محاولا أن يوصل رسالة للشعب انه قريب منهم, وليسا منعزلا في قصره .

وأشاد البيان بحديث الرئيس عن وعوده في الـ100 يوم محاولا ربط ثورة يناير بحرب أكتوبر المجيدة, من خلال اتحاد الشعب والجيش في مواجهة الأزمات .

كما تناول البيان اختيار الرئيس السير على محورين, وهما رفع معنويات الشعب , في محاولة لتقليل الاحتقان ضده، والناشئ من الأزمات في السلع الأساسية, كالبنزين والسولار, والبوتاجاز , والمحور الثاني محاولة الإفصاح عن الحقائق مستخدما الأرقام, والإحصائيات, بصورة توضح الأمر على أنه صعب , لكنه ليس مستحيلا.

وناقش البيان تناول الرئيس لمشكلة النظافة، حين نوه على رفع 600 طن قمامة من القاهرة , و200 طن من الإسكندرية, ولكن لم يوضح لنا هل انتهت المشكلة هكذا أم ما زالت قائمة, وطرح حل إعادة التدوير وهو حل عظيم ومنطقي, ولكن لماذا لم يفعل, ويظهر نتائج خلال الـ 100 يوم سيادة الرئيس؟

وتطرق البيان لقول الرئيس ان الاعتداء على أقباط رفح اعتداء عليه شخصيا، بأنه كلام جميل ولكن لم يذكر لنا آلياته, وضماناته التي تكفل عدم تكرار الاعتداء عليهم .

وقال البيان: "نصدقك سيادة الرئيس بخصوص حديثك عن أن قرض صندوق النقد ليس ربا , فماذا بخصوص بنوك الدولة, والقطاع الخاص وقطاع الأعمال التي تعطى للشعب قروضا بفوائد لا تقل عن 6 % وتصل إلى 18 % في كثير من الأحيان.

بينما عاب البيان على الرئيس بأنه لم يذكر أي شيء عن ضباط 8 ابريل, و27 مايو , ونشطاء الثورة المحبوسين فقط بتهمة موالاة الثورة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023