شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الإتحاد الإسلامي: النمسا نموذجا يحتذى به على المستوى الأوروبي

رئيس الإتحاد الإسلامي: النمسا نموذجا يحتذى به على المستوى الأوروبي
  أشاد رئيس الإتحاد الإسلامي بالنمسا " محمد تورهان " ، بقرار الحكومة النمساوية بمنع عرض الفيلم المسيئ للرسول...

 

أشاد رئيس الإتحاد الإسلامي بالنمسا " محمد تورهان " ، بقرار الحكومة النمساوية بمنع عرض الفيلم المسيئ للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لافتا أن قرار الحكومة النمساوية يعطي مؤشرات هامة على احترام أبناء الجالية الإسلامية والحرص تأمين سلامة المجتمع وتوحده.

جاءت تصريحات"تورهان" في مقابلة – مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا أثناء حضوره فعاليات مائدة القرآن الكريم التي ينظمها الاتحاد الإسلامي خلال يومي السبت والأحد في العاصمة فيينا بحضور الآلاف من أبناء الجالية الإسلامية في النمسا ليستمعوا إلى تلاوات للقرآن الكريم من مقرئين قدموا من جميع أنحاء العالم لتكريمهم من قبل الإتحاد بسبب تفوقهم في حفظ القرآن الكريم وتلاوته ضمن برنامج حافل ومتنوع يحرص الإتحاد على تنظيمه سنويا منذ عام 2003.

ورفض "تورهان" محاولات الإساءة للرسول الكريم مشددا على " رفض المسلمين لأي نوع من الإساءة إلى أي من الرسل لما يتمتعون به من مكانة وقداسة خاصة لدى المسلمين " .

واعتبر " تورهان " أن ظهور هذه الإساءات يعد استفزازا لمشاعر المسلمين في وقت غير مناسب .

وأشار إلى ثورات الربيع العربي وعدم استقرار الأوضاع في عدد من الدول العربية.

وأشار رئيس الإتحاد الإسلامي بالنمسا " محمد تورهان إلى جهود الإتحاد الإسلامي الخاصة بالتعريف بالرسول الكريم من خلال تدشين حملة سنوية تعرض أحد أحاديث الرسول التي تركز على المعاملات بهدف الحض على تحقيق التضامن المجتمعي بين أبناء الجالية الإسلامية والمجتمع النمساوي تحت شعار " نداء من أجل التضامن المجتمعي " عن طريق

ترجمة أحاديث الرسول وعرضها بشكل جذاب في أهم المناطق الحيوية الجماهيرية بالولايات النمساوية المختلفة ،موضحا أن حملة هذا العام انطلقت قبل يومين وتركز الضوء على حديث الرسول الكريم " تبسمك في وجه أخيك صدقة ".

وعن أوضاع الجالية الإسلامية في النمسا أكد"تورهان"أن النمسا تعد نموذجا يحتذى به على المستوى الأوروبي مدللا على ذلك بمواقف رئيس الدولة دكتور هاينز فيشر التي أعلن فيها رفضه الواضح لمحاولات اليمين المتطرف المتكررة الإساءة لأبناء الجالية الإسلامية في النمسا رافضا تجاوز الخطوط الحمراء .

وأكد أن المسلمين في النمسا هم جزء من نسيج المجتمع ، لافتا في ذات السياق إلى مشاركة رئيس الجمهورية والحكومة أفراح المسلمين في المناسبات المختلفة ودعواته المتكررة لرموز أبناء الجالية الإسلامية خلال شهر رمضان والأعياد بحضور كبار رجال الدولة .

وأشار تورهان إلى اعتراف الدستور النمساوي بالديانة الإسلامية كدين أساسي في الدولة قبل 100 عام ، موضحا أن هذا الاعتراف ترتب عليه حصول أبناء الجالية الإسلامية في النمسا على كثير من الحقوق الدينية.

وعلى جانب آخر انتقد " تورهان " اهتمام وسائل الإعلام الغربية بالتركيز على القضايا المثيرة الجدل وعدم حرصها على تغطية الأحداث التي تدعم التضامن المجتمعي بين الثقافات والحضارات والديانات المختلفة مؤكدا على اهتمامه بالتواصل مع وسائل الإعلام الغربية ودعوتهم في جميع المناسبات لدعم التواصل بين الديانات المختلفة لصالح التآلف بين أبناء المجتمع النمساوي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023