شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليونيفيل: جنوب لبنان يشهد أكثر الفترات هدوءً

اليونيفيل: جنوب لبنان يشهد أكثر الفترات هدوءً
  نوه قائد قوات اليونيفيل الدولية في جنوب لبنان الجنرال باولو سييرا بدعم الشعب اللبناني لليونيفيل وبالشراكة التي...

 

نوه قائد قوات اليونيفيل الدولية في جنوب لبنان الجنرال باولو سييرا بدعم الشعب اللبناني لليونيفيل وبالشراكة التي تربطها بالجيش اللبناني.

جاء ذلك في كلمة لسييرا خلال عملية تسليم وتسلم في قيادة القوة الإيطالية الجوية في حضور قائد القطاع الغربي الجنرال الإيطالي جايتانو زاونر وعدد كبير من الضباط الدوليين.

وقال سييرا "إنه بعد مضي ست سنوات على اعتماد القرار 1701 فإن الجنوب يشهد اليوم أكثر الفترات هدوءا منذ أعوام عديدة ويعود الفضل الأكبر في فترة السلام غير المسبوقة هذه إلى العلاقة التي لا تنفك تتوطد بين اليونيفيل والجيش اللبناني".

وتعهد بأن تبقى اليونيفيل على عزمها مساعدة الأطراف على تمتين وقف الأعمال العدائية وترسيخ الاحترام التام للقرار 1701 وتنفيذه والاستمرار بالعمل الوثيق مع الجيش اللبناني والسلطات اللبنانية.

وذكر الجنرال سييرا مزايا الوحدة الإيطالية الجوية "إيتالير" التي أنشئت في يوليو 1979 وهى من أقدم وحدات اليونيفيل وتضم عناصر من القوات الجوية والبرية والبحرية الإيطالية تعمل بتآزر تام لتشغيل مروحيات "أوجوستا بيل 212" الأربع.

وأوضح أن مهام "إيتالير" لا تقتصر على طلعات الاستطلاع والمراقبة ونقل الجنود والشحنات اللوجستية وكبار الشخصيات فهى أيضا على أهبة الاستعداد لإجلاء الجرحى والمرضى وجاهزة على مدار الساعة للاقلاع في أقل من 30 دقيقة.

وقلد سييرا قائد القوة الجوية الإيطالية المغادر وسام الأمم المتحدة تقديرا لجهوده في عملية السلام وأشرف على عملية تسليم راية الأمم المتحدة وترمز إلى تسليم القيادة الجوية من المقدم أندريا تشيركولاني إلى المقدم جوليانو إنيكو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023