شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 أسباب تجعل جماهير الزمالك تتفاءل بإيهاب جلال

إيهاب جلال

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، التعاقد مع إيهاب جلال، المدير الفني السابق لفريق إنبي، لقيادة «أبناء ميت عقبة»، خلال الفترة المقبلة، خلفًا للمونتنجري نيبوشا يوفوفيتش.

وكانت إدارة الزمالك قد أعلنت إقالة المونتنجري نيبوشا يوفوفيتش، عن منصب المدير الفني، عقب الخسارة من طلائع الجيش، بهدف نظيف، في الجولة الـ16 من الدوري.

ويعد إيهاب جلال من المدربين المميزين على الساحة في مصر، خلال الفترة الأخيرة، والمعروف بالاعتماد على أسلوب لعب هجومي وكرة جماعية مميزة، واستخراج لاعبين ذوي قدرات فنية جيدة.

وفور الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، سادت حالة من التفاؤل بين الجماهير، على الرغم من الاختبار الأول الصعب، أمام الأهلي، في «القمة 115»، المقرر لها غدًا الإثنين، في الجولة الـ17 من الدوري الممتاز.

ونرصد في هذا التقرير، الأسباب وراء حالة التفاؤل لدى جماهير الزمالك، بتواجد إيهاب جلال على رأس الجهاز الفني «للأبيض».

إيهاب جلال

النجاحات الأخيرة

يمتلك إيهاب جلال، سيرة ذاتية قد تكون متواضعة؛ إذ بدأ عمله كمدير كرة، قبل أن يسلك التدريب، قبل 7 سنوات، في تجارب مع نادي كهرباء الإسماعيلية، ثم الحمام وبلدية المحلة وكفر الشيخ وتليفونات بني سويف.

وعلى الرغم من الأندية المتواضعة التي قادها جلال، إلا أن بداية طفرته ظهرت مع نادي مصر للمقاصة، على مدار الموسمين الآخرين، وقدم أوراق اعتماده كأحد أفضل المدربين المصريين على الساحة، خاصة بعد قيادته للفريق الفيومي، إلى وصافة الدوري، لأول مرة في تاريخ النادي.

نجاح جلال لم يتوقف على تجربة مصر للمقاصة فقط، ولكن بعد توليه، خلال الموسم الجاري، تدريب فريق إنبي، ظهر تأثير المدير الفني سريعًا على الفريق، من حيث الأداء والنتائج، قبل أن ينتقل لتدريب الزمالك.

 

القدرات الفنية

يتمتع جلال برؤية فنية خاصة، أسهم في اكتشاف كثير من المواهب في الفرق التي تولى تدريبها، وأخرج نجوما على رأسهم، أحمد الشيخ، ميدو جابر، حسين الشحات، هشام محمد وأخيرًا صلاح محسن مع إنبي.

يعتمد إيهاب جلال على أسلوب اللاعب الهجومي، وتشكيل ثنائيات داخل أرضية الملعب، بجانب اعتماده كليًا على الأسلوب البسيط في لعب الكرة والتنقل بها على الأرض جماعيًا.

وبجانب اللعب الجماعي، يحسن جلال من استغلال المهارات الفردية لدى اللاعبين، وتوظيفها بشكل يفيد الفريق، وهو الجانب الأكثر تفاؤلًا لدى جماهير الزمالك، خاصة أن الفريق يتمتع بلاعبين ذوي مهارات فردية عالية، على رأسهم، أحمد مدبولي، عبدالله جمعة، أيمن حفني ومحمد إبراهيم.

 

قربه وسيطرته على اللاعبين

يتمتع إيهاب جلال بالقدرة على السيطرة على اللاعبين، وهي الميزة التي يبحث عنها الزمالك في مديرين فنيين، منذ رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

وفي الوقت نفسه، يمتلك جلال القدرة على القرب من اللاعبين، وكسب ثقتهم، ويظهر ذلك في استخراج أفضل ما لديهم من قدرات فنية داخل الملعب.

وخلال وجوده في مصر المقاصة، صرح العديد من اللاعبين بقوة العلاقة التي تجمعهم بالمدير الفني، إيهاب جلال.

مرتضى منصور برفقة إيهاب جلال بعد توقيع العقود

قوة الشخصية مع الإدارة

واحدة من أكثر الصفات طلبًا لدى جماهير الزمالك، هي تواجد مدير فني، قادر على إيقاف التدخلات الإدارية في شئون الفريق، خاصة مع مرتضى منصور، رئيس النادي، الآمر والناهي بكل ما يتعلق بالفريق.

تعطي شخصية جلال وتعامله مع الإدارة، تفاؤل للجماهير، وتعيد للأذهان تجربة فيريرا، حينما توج الزمالك بالدوري وكأس مصر.

وأظهر جلال قوة شخصيته منذ الثواني الأولى لقدومه الزمالك؛ إذ أصر على تشكيل الجهاز المعاون له بنفسه، دون تدخلات من الإدارة.

 

التعامل مع الإعلام

لإيهاب جلال، أسلوب خاص في التعامل مع الإعلام، فدائما يخرج المدير الفني بتصريحات متواضعة، والهدوء والردود البسيطة، تأكيدًا لعدم حبه لـ«الشو» وتركيزه على عمله.

عدم حب جلال للظهور الإعلامي، وتواضع تصريحاته، تعطي حافز لتقليل الصدام مع رئيس النادي، ما يزيد من تفاؤل جماهير الزمالك بالمدير الفني الجديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023