شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قناة السويس تسعى لتقليل مدة العبور داخل مجراها

قناة السويس تسعى لتقليل مدة العبور داخل مجراها
  قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس: إن إدارة القناة قاربت على الانتهاء من تعميق التفريعات الغربية للمرفق...

 

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس: إن إدارة القناة قاربت على الانتهاء من تعميق التفريعات الغربية للمرفق العالمي لزيادة غاطس عبور السفن المسموح به من 48 قدم إلى 52 قدم بما يسمح لسفن الحاويات الضخمة القادمة من البحر المتوسط والتي تستخدم حالياً المجرى الرئيسي للقناة من استخدام هذه التفريعات لتقليل زمن عبورها لنحو أربعة ساعات تقريبا.

وتعد قناة السويس واحدة من أبرز الموارد من النقد الأجنبي حيث تدر سنويا نحو 6 مليار دولار سنويا.

وأكد مميش ان إدارة القناة تدرس زيادة أعماق التفريعات الحالية للسماح بعبور السفن العملاقة بها، وإنشاء تفريعات إضافية لزيادة طول الأجزاء المزدوجة من القناة لزيادة الطاقة التصريفية وتقليل زمن عبور السفن طبقاً لدراسات الجدوى.

ويستغرق مرور السفينة داخل قناة السويس نحو 15 أو 16 ساعة ويتيح نظام القوافل عبور السفن في القناة بسرعة ثابتة ومسافة بينية ثابتة بين السفن

وقال مميش: إن هيئة قناة السويس أنهت أعمال تحسين وتوسيع مناطق الانتظار في البحيرات المرة وإنشاء جراجات للطوارئ عند بداية التفريعات الغربية للسفن العملاقة.

وأشار الى أن أعمال التوسعات والتكريك تمت بالجهود الذاتية باستخدام أسطول كراكات الهيئة.

وتابع رئيس الهيئة ان القناة تستوعب 100% من إجمالي حمولات الأسطول العالمي لسفن الحاويات وحاملات السيارات وسفن البضائع العامة،وأن ما تطمح إليه من أعمال تعميق التفريعات يهدف لتقليل زمن الرحلة للحاويات الضخمة كخطوة لتعظيم عائدات قناة السويس

 وأكد انها قادرة على استيعاب 100% من إجمالي حمولات الأسطول العالمي لسفن البضائع الصب وأن النسب الباقية من حمولات الأسطول العالمي لهذه الأنواع تستطيع عبور قناة السويس إما بحمولة مخففة أو فارغة.

وقال: إن القناة تستوعب 62.6 % من إجمالي حمولات الأسطول العالمي لناقلات النفط،وكذلك عبور السفن بحمولة مخففة لحاملات النفط الخام الضخمة (VLCCs) والضخمة (ULCCs)، وكل السفن الفارغة أي كانت حمولتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023