شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مكتبة الإسكندرية تنظم الاجتماع الخامس عشر لأصدقائها الدوليين

مكتبة الإسكندرية تنظم الاجتماع الخامس عشر لأصدقائها الدوليين
  يقيم أصدقاء مكتبة الإسكندرية الدوليين اجتماعهم الخامس عشر في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري بمركز المؤتمرات...

 

يقيم أصدقاء مكتبة الإسكندرية الدوليين اجتماعهم الخامس عشر في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

يطّلع أصدقاء المكتبة من خلال الاجتماع على آخر إنجازات المكتبة خلال العام الماضي، كما يبحثون السبل المختلفة لدعم المكتبة والتعريف بها وبإنجازاتها في بلدانهم.

ويلقي الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، محاضرة خلال الاحتفالية، كما سيتلقى عددا من الإهداءات من الكتب من أصدقاء المكتبة الدوليين، وسيقوم مجموعة من العاملين بمكتبة الإسكندرية بتقديم عروض عن أعمالهم ومهامهم، واستعراض حجم الإنجازات والتقدم الذي تحقق في عملهم خلال العام الماضي.

ويضم برنامج الاجتماع مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة، منها محاضرة عن أسرة محمد علي، يلقيها "لورينزو مونتسيني"؛ صديق المكتبة من أستراليا، ومحاضرة أخرى بعنوان "من ظلال المسرح إلى تألق الحقيقة والقوانين الخالدة"، يلقيها الدكتور إي. موتسوبولوس؛ صديق المكتبة من اليونان. ويلي المحاضرات عرض فيلم بعنوان "أنتيجون".

وتتميز اجتماعات أصدقاء مكتبة الإسكندرية بمزيجها الثقافي الخاص؛ حيث يشارك فيها ممثلون من عدد كبير من الدول، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والنرويج، والسويد، وألمانيا، والمكسيك، وكندا، وإسبانيا، وسويسرا، والمغرب، واستراليا، وفرنسا، والبرتغال، وجنوب إفريقيا، وإيطاليا، واليونان، ومصر.

 يذكر أن جمعيات أصدقاء مكتبة الإسكندرية في شتى دول العالم تضم مجموعةً فريدة ومتميزة من أشخاص يجمعهم التفاني في دعم وتعزيز المكتبة في الأوساط والمحافل الدولية، فهم يؤمنون برسالة المكتبة التي تسعى لأن تكون مركزًا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، وملتقى للحوار والتفاهم بين الشعوب والحضارات، ويعملون في إطار برنامجها الشامل والممتد لكافة دول العالم المختلفة من أجل تعضيد حوار الثقافات ونشر قيم التسامح والمعرفة العلمية.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023