شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«المعداوي» يناقش سبل تطوير الاستثمار بمنطقة “جمصة”

«المعداوي» يناقش سبل تطوير الاستثمار بمنطقة “جمصة”
  أكد اللواء صلاح الدين المعداوى –محافظ الدقهلية- أن منطقة "جمصة" الصناعية بالمحافظة تعد من كبرى القلاع...

 

أكد اللواء صلاح الدين المعداوى –محافظ الدقهلية- أن منطقة "جمصة" الصناعية بالمحافظة تعد من كبرى القلاع الصناعية فى مصر والدلتا. جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته جمعية مستثمرى "جمصة" الصناعية بحضور المحافظ، ومسئولى الاستثمار، ووكلاء الوزارات المختصة بالمحافظة، وجمع كبير من المستثمرين بالمنطقة.

 وأوضــــح "المعداوى" فى كلمتـــه بالمؤتمــــر أن الجهـــود المتواصلة لكافــــة أجهزة المحافظـــة بالتعاون مع جمعيـــة مستثمرى "جمصة" للنهــــوض بالمنطقة ودفع العمل بها قد أسفرت عن زيادة مساحة المنطقة من 727 فدان إلى 1277 فـــدان لتصبـــح 6 مراحـــــل بــــدلاً من 4 مراحــل ليزداد عـــدد قطـــع الأراضى من 500 قطعة إلى 900 قطعة بالمنطقة، وليرتفع عدد المصانع المنتجة من 142 مصنع إلى 250 مصنعـا، مضيفا أنه تم تشغيل 57 مصنعـاً جديداً لتصبح المصانـع تحت الإنشاء 104 مصانع بدلاً من 161 مصنــــعاً، كما ارتفــــــــع عـــــدد المستثمريـــــن مـــــن 120  مستثــــمر إلى 598 مستثمرا وزاد  إجمـــــالى الاستثمــارات من 2 مليار جنيـه إلى 7.3 مليار جنيه، وارتفعت فـرص العمل بالمنطقــة من15 ألف فرصة عمل إلى  25200 فرصة عمل.

 وأضاف "محافظ الدقهلية" أنه تم الانتهاء من الملاحظات المتعلقة بالصرف الصحى بالمرحلة الأولى بالمنطقة بنسبة بلغت 65 %، ويتم حالياً تدعيم المحطة الرئيسية لاستقبال تصرفات الصرف الصحى للمرحلة الثانية  وتم الانتهاء من تنفيذ مرافق المرحلــة الثانية بنسبة 100 %.

وكذا تـم طرح أعمال المرافق للمرحلة الثالثة ويجرى الإعداد لطرح المرحلة الرابعة فى مناقصة عامة.

 وأضاف أنه يتم توصيـــل خــدمة الغــــــاز الطبيـعى للمنطقــــة بالانتهـاء من شبكـــــة الغـــاز بالمرحـــلة الأولي، والثــــانية بتكلـفـــــة قدرها 3.750 مليون جنيه، وجارى الانتهاء من محطة تهدئة الغاز لتوصيله لمصانع المنطقة.

 كما أضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من تنفيذ المبانى المدنية والخدمية ( نقطة شرطة – وحدة إسعاف – وحدة مطافي)، وأيضاً تم دعم المنطقة بشركة للأمن والحراسة لتأمين المصانع بها بأحدث  المعدات الأمنية المتطورة.

 بالإضافة لتشجير المنطقة بالأشجار المثمرة والنخيل مما أضفى عليها شكلاً جمالياً وحضارياً.

 كما تم تخصيص مساحة 7 أفدنة لإقامة محطة محولات جديدة لخدمة التوسعات المستقبليـــة بالمنطقــة الصناعيــة وبمدينــــة جمصة ومدينة المنصورة الجديدة وتسويــــر المنطقــة المرحلة والأولى والثانية بالكامل.

 وقد ناقش المحافظ خلال المؤتمر مع المستثمرين سبل الارتقاء والنهوض بالمنطقة الصناعية بجمصة، حتى يتم استكمال كافة مراحلها لتكون نموذجاً حيا يحتذى به بين المناطق الصناعية.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023