شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«صالح» يرأس وفد مصر في اجتماعات «الكومسيك» والموصياد بتركيا

«صالح» يرأس وفد مصر في اجتماعات «الكومسيك» والموصياد بتركيا
  يبدأ المهندس «حاتم صالح» - وزير الصناعة والتجارة الخارجية- زيارة إلى تركيا يوم غد...

 

يبدأ المهندس «حاتم صالح» – وزير الصناعة والتجارة الخارجية- زيارة إلى تركيا يوم غد (الثلاثاء) يرأس خلالها وفد مصر المشارك في الدورة 14 من مؤتمر الموصياد الدولي واجتماعات الدورة 38 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري(الكومسيك) لمنظمة التعاون الإسلامي والتي تبدأ بإسطنبول بمشاركة الدول أعضاء المنظمة.

ويلقي الوزير كلمة مصر أمام الاجتماعات والتي ستتناول أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية في بيان لها اليوم إلى أن صالح سيلتقي خلال زيارته لتركيا بعدد من وزراء التجارة والاقتصاد المشاركين بالمؤتمرين لبحث تعميق وتوسيع أفاق التعاون بين مصر والدول الإسلامية ومن بينها السعودية والإمارات والجزائر والمغرب والسودان إلى جانب إندونيسيا ونيجيريا.

وأوضحت أن اجتماعات «الكومسيك» لهذا العام ستستعرض تنفيذ برنامج العمل العشري لمنظمة التعاون الإسلامي وخطة العمل الخاصة بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري فيما بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى جانب استعراض أهم المستجدات الاقتصادية العالمية والتجارة البينية فيما بين البلدان الأعضاء في المنظمة والقطاعات ذات الأولوية مثل قطاعات الزراعة والسياحة والنقل والتعاون المالي.

كما تتم خلال الاجتماعات مناقشة موضوعات التخفيف من حدة الفقر وتعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول تعزيز تنافسية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023