شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إخوان الأردن» تنفي حل مكتبها بناء على قرار مكتب الإرشاد بمصر

«إخوان الأردن» تنفي حل مكتبها بناء على قرار مكتب الإرشاد بمصر
  نفى زكي بني أرشيد - نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن- ما وصفه بـ "شائعة" حل المكتب...

 

نفى زكي بني أرشيد – نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن- ما وصفه بـ "شائعة" حل المكتب التنفيذي لها في الأردن بناء على قرار من مكتب الإرشاد العالمي.

وقال بني أرشيد – في تصريح له اليوم (الثلاثاء)-: إن ما تم نشره في هذا الصدد عارٍ عن الصحة والمراد به التشويه على جهد الحركة الإسلامية في إنهاء مشكلة الغاز الطبيعي مع مصر"، مشيرا إلى أن قرار حل المكتب التنفيذي صاحب الولاية الوحيد فيه هو مجلس شورى الإخوان فقط وليس لمكتب الإرشاد مثل هذه الصلاحيات التي هي من شأن التنظيمات في كل قطر.

من جانبه، قال رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي-الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن- علي أبو السكر: إن الخبر عارٍ عن الصحة ولا قيمة له" ، معتبرا أنه يأتي في سياق حملة التشويه لجهد الحركة الإسلامية في الشارع الأردني ومحاولة تفريق جموعها.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة كان قد دعا جماعة الإخوان المسلمين بالأردن في برنامج تلفزيوني على قناة "رؤيا" الفضائية الأردنية أول أمس"الأحد" إلى التوسط واستخدام نفوذها وعلاقتها لدى القيادة المصرية لاستئناف ضخ الغاز من جديد، مشيرا إلى أن انقطاع الغاز عن الأردن تسبب بخسارة نحو 3 مليارات دولار.

وكان بني أرشيد قد أعلن أمس أن وفدا رفيع المستوى من جماعة الإخوان المسلمين بالأردن برئاسة المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد سيتوجه إلى مصر مساء اليوم بمبادرة تقدمت بها الجماعة لحل مشكلة الغاز والتوسط لدى الإدارة المصرية لإعادة ضخ الغاز للأردن بنفس الكميات السابقة قبل انقطاع وتذبذب الكميات الواردة للمملكة مؤخرا.

وكانت مواقع إخبارية أردنية قد أشارت اليوم إلى أن التنظيم الدولي للإخوان المسلمين "المرشد العام للجماعة في مصر" قرر حل المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن وإعادة تشكيله بما يتوافق مع اختيار أعضاء من التيار الأقل تشددا داخل الجماعة التي تعيش مأزقا داخليا كبيرا إثر انقساماتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023