شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد.. إعلام السيسي يروج لخالد من أجل «تجميل» انتخابات الرئاسة

يبدو أن المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة خالد علي، أصبح أمل النظام الأخير، في وجود منافس «ديكوري» أمام عبدالفتاح السيسي، لتكرار سيناريو 2014، وما حدث مع المرشح بانتخابات الرئاسة في وقتها حمدين صباحي.

وأمام رغبة النظام في وجود مرشح ديكوري أمام عبدالفتاح السيسي، بدأ الإعلام الموالي للنظام في تغيير لهجته الإعلامية تجاه خالد علي، في البداية التصعيد أمام الفريق سامي عنان، والآن لاستمرار ترشحة للرئاسة، ودعمه لجمع التوكيلات.

أديب يطالب بدعم خالد علي

قال الإعلامي عمرو أديب، إن المحامي خالد علي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لم يستطع استكمال التوكيلات اللازمة للترشح حتى الآن، مشيرًا إلى أنه لم يستطع جمع سوى 16 ألف توكيل من المواطنين حتى الآن.

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج «كل يوم »، على قناة «أون إي»، هذه معلومة على مسؤوليتي، مؤكدًا أن استكمال الترشيحات في الفترة القليلة المقبلة أمر ليس سهلا.

وأشار إلى أنه قد يستطيع خالد علي استكمال التوكيلات حال وقوف من كانوا مع سامي عنان وراءه، مؤكدًا أنه يتمنى خوض خالد علي سباق الترشح للرئاسة.

وناشد الإعلامي أعضاء مجلس النواب بالتوقيع لخالد علي من أجل الترشح للرئاسة.

الغزالي حرب: أتمنى أن يجمع خالد علي التوكيلات

وقال الدكتور أسامة الغزالي حرب، إنه يتمنى أن يتمكن المرشح المحتمل في انتخابات رئاسة الجمهورية، خالد علي، من جمع التوكيلات المطلوبة والبالغة 25 ألف توكيل، للترشح للرئاسة.

وأضاف حرب، خلال استضافته في برنامج «هنا العاصمة»، الذي تقدمه مقدمة البرامج لميس الحديدي، على فضائية «سي بي سي»، أنه كلما كان هناك تنافسية في العملية الانتخابية كلما كان الأمر أفضل، متابعًا: «كنت أتمنى أن يكون هناك تعددية أكبر في الانتخابات».

خالد يوسف: لم يطلب توكيلات النواب

وقال المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، إن حملة خالد علي المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية عندما توجهت لتكتل «25-30» لم تطلب منه توكيلات ولكن كان يستهدف الحصول على توكيلات شعبية مباشرة من الشعب المصري.

وأضاف يوسف، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كل يوم»، على قناة «أون إي»، مع مقدم البرامج عمرو أديب، أنه كان الرد على حملة خالد علي هو الاطلاع على برنامجه الانتخابي ولكن عندما يصبح مرشحا حقيقيا لدى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار إلى أنه لا ينتمي إلى الفريق الذي يدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، ولكن المشاركة نظرا لأهميتها.

الباز: لا تجعلوا خالد علي عاريًا

وأكد مقدم البرامج محمد الباز، على ضرورة دعم خالد علي، وتحرير التوكيلات له، وشدد على ضرورة أن يقوم مؤيدو المرشح الرئاسي خالد علي بتحرير توكيلات له، معقبا: «لا تجعلوا خالد علي عاريًا في العراء، غطوه بالتوكيلات».

وطالب الباز، خلال تقديمه برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، بضرورة وجود مرشح أمام السيسي وأن يكون هناك تعددية في انتخابات الرئاسة، مطالبا الشباب الذي يدعم خالد علي بأن يحرر توكيلات له.

مقاطعة الانتخابات

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن عدد من داعمي المرشح الرئاسي المحتمل المحامي خالد علي، مقاطعتهم للانتخابات الرئاسية، بعد التطورات الأخيرة في المشهد السياسي.

وأعلن المحامي الحقوقي طارق العوضي، مقاطعته للانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال العوضي، في تدوينة له علي حسابه الخاص بموقع «تويتر»: «بِسْم الله الرحمن الرحيم، الآن وبعد كل ما طرأ على الساحة السياسية من تطورات مفزعة وكاشفة، أعلن مقاطعتي التامة للانتخابات الرئاسية».

كما أعلن المهندس الاستشاري ممدوح حمزة، مقاطعته للانتخابات الرئاسية، معتبرًا أن المقاطعة هي الرد الوحيد على ما حدث مع الفريق سامي عنان، ويأتي هذا وسط توقع مزيد من المقاطعة من قبل التيارات السياسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023